الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل الطرق تؤدي إلى الرشاقة.. الفرق بين الصيام المتقطع ونظام الكيتو دايت

أنظمة خسارة الوزن

أنظمة خسارة الوزن

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعاني معظم الأشخاص من المشاكل المتعلقة بزيادة الوزن والسمنة المفرطة.

السمنة مرض كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معان، لذا نسعى جميعًا إلى إتباع العديد من الأنظمة الغذائية، للتخلص من الوزن الزائد وحرق دهون الجسم المتراكمة، للظهور بأحسن شكل ممكن.

 

الأنظمة الغذائية والرجيم

هناك العديد من الحميات الغذائية التي يمكننا إتباعها، لتقليص الوزن، فجميع الأنظمة تتفق في تقليل السعرات الحرارية، لأنه أساس هذه العملية، بجانب إتباع بعض الخطوات التي تحفز هذه العملية مثل الذهاب إلى الجيم، لممارسة التمارين الرياضية.

 

الفرق بين الصيام المتقطع والكيتو دايت؟

الصيام المتقطع من الأنظمة الشهيرة المرتبطة بوقت تناول الطعام، حيث يمكننا تناوله في ثماني ساعات فقط والصوم باقي اليوم، وهذا يحفز عملية الحرق بشكل كبير، حيث تعمل المعدة في هذا الوقت على حرق دهون الجسم المتراكمة، مما يقلص الوزن الزائد.

 

ويختلف نظام الصيام المتقطع بشكل كبير عن نظام الكيتو دايت الشهير، فيعتمد الكيتو على تقليل نسبة الكربوهيدرات وتناول كميات أكبر من الدهون الصحية، مما يساعد على خفض سكر الدم، وبالتالي يمكننا تناول كميات قليلة من الطعام، كما يخلصنا من مقاومة الإنسولين.

 

الأطعمة المسموح بتناولها في النظامين؟

تختلف الأطعمة التي يسمح بتناولها في الصيام المتقطع عن الكيتو دايت، فيمكننا تناول جميع المأكولات في النظام الأول بكميات قليلة، ولكن تتواجد أطعمة معينة مسموح بتناولها في نظام الكيتو ألا وهي العسل، المربى، الفواكة الغنية بالسكريات، التمر واللبن وأكلات أخرى كثيرة.

 

أضرار مرض السمنة؟

تعرضنا السمنة المفرطة إلى الإصابة بمرض السكر المزمن ومرض السرطان الخطير، بجانب أمراض القلب والجلطات الدماغية الحادة، كما أنها تؤخر الحمل وتقلل فرص حدوثه، بالإضافة إلى حالات الاكتئاب المزمنة والمشاكل الهضمية الكبيرة، فتراكم الدهون يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

search