السبت، 05 أكتوبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان الإسكندرية السينمائي: محمد رياض رئيسًا لمسابقة الفيلم القصير

محمد رياض

محمد رياض

ندى يوسف

A A

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39، تعيين الفنان محمد رياض رئيسًا للجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير، في النسخة التي انطلقت يوم 1 أكتوبر ومن المقرر أن تستمر حتى 5 أكتوبر.

بينما تترأس الفنانة شيرين مسابقة الفيلم المصري، ومن ضمن أعضاء اللجنة الناقد الفني عصام زكريا، والمونتيرة دنيا عبدالسلام.

كما يتضمن المهرجان مسابقة السيناريو التي يترأسها الدكتور خالد عبدالجليل، وتضم عضوية اللجنة كل من السيناريست محمد الباسوسي، والدكتور خالد بهجت.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

وشهد الأمس حفل افتتاح الدورة الـ 39 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، والتي تحمل اسم النجمة إلهام شاهين، تقديرًا لإنجازاتها ومسيرتها الحافلة بالأعمال السينمائية المميزة، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى يوم 5 أكتوبر الجاري.

وكرمت إدارة المهرجان كلًا من حنان مطاوع وخالد زكي من مصر ومن اليونان المخرج اليوناني من اصل مصري كوستاس فيرس والنجمة الفرنسية كارولين سيلول ومن عمان خالد الزدجالي والمنتج الفرنسي جون لوليفي.

ووقع اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية علي الفيلم القصير «فاطيما» ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ 39 وهو إنتاج منحة المهرجان العام الماضي للأفلام القصيرة، ويشارك خلال هذه الدورة 120 فيلم من 25 دولة.

search