الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميدفيديف يحذر من دفع الغرب روسيا لحرب عالمية ثالثة

ميدفيديف

ميدفيديف

أيمن عبدالمنعم

A A

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، اليوم الأحد، من محاولات الغرب، في جعل روسيا تنخرط في حرب عالمية ثالثة، من خلال مشاركتها في الأعمال العدائية في أوكرانيا، ما تدفع الوضع إلى حرب عالمية ثالثة.

وأوضح «ميدفيديف» خلال تصريحات عبر قناته الرسمية على «تليجرام»، إن عدد البلهاء الذين يتخذون القرار في دول الناتو آخذ في الازدياد، مضيفًا أن الأغبياء يدفعوننا بقوة نحو الحرب العالمية الثالثة.

واستشهد رئيس مجلس الأمن الروسي، بأن الدول الغربية تدعو إلى أعمال عدائية، منها، ما قالته رئيسة لجنة الدفاع في البوندستاج الألمانية، ما تقوم به من أجل تزويد أوكرانيا بصواريخ توروس، حتى يتمكن من نظام كييف من شن ضربات على الأراضي الروسية، للمساهمة في تقوية الهجوم الأوكراني المضاد، وإضعاف موقف روسيا.

وأوضح، أن محاولة ألمانيا للادعاء بأن تلك الخطوات التصعيدية، لا تنافي القانون الدولي، ففي تلك الحالة، الضربات على المصانع الألمانية التي تصنع فيها الصواريخ ستكون متوافقة تماما مع القانون الدولي.

وأضاف رئيس مجلس الأمن الروسي، أن وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع جرانت شابس، اقترح تنفيذ دورات تدريبية لأفراد الجيش الأوكراني، يعني تحويل مدربيهم إلى هدف قانوني بالنسبة للقوات المسلحة الروسية، خلال عملياتها الخاصة.

search