الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل سياسي باكستاني: 175 شخصًا ضحايا الهجوم الإرهابى

باكستان

باكستان

شيماء حمدالله

A A

أكد نعمان تارز المحلل السياسي الباكستانى، أن الانفجار الذى وقع أمس في مدينة بلوشستان أسفر عن مقتل 59 شخصا وأصيب أكثر من 100 مواطن.

وقال المحلل السياسي الباكستانى لـ "الجمهور"، إنه وقع انفجار ثان في مقاطعة خيبر بخواخي (KPK)، ونتج عنه أيضا قتل 6 أشخاص وأصيب أكثر من 10 مواطنين، مشيؤا إلى أن كلاهما كانا تفجيرات انتحارية.

وأوضح تارز، أن الهجوم الإرهابي استهدف تجمعات دينيا أمام مسجد في مقاطعة بلوشستان جنوب غربي باكستان، مشيرا إلى أن الإرهابيين قاموا بوضع قنبلة انتحارية، وبالتالى لم يتم إلقاء القبض على منفذي الهجوم..

وتابع المحلل السياسي الباكستانى، أن هذا الهجوم تم التخطيط له في الهند، مشيرا إلى دعم بعض الشخصيات الهندية لجماعة إرهابية في بلوشستان تسمى BLA، وهى من قامت بفعل هذا النوع من الهجمات الإرهابية في باكستان.

وأضاف تارز، أن الشعب الباكستانى غير راض عن الحكومة الباكستانية الحالية وأنها غير مرحب بها، مؤكدا أنها ليست حكومة منتخبة.

وأشار المحلل السياسي الباكستانى، إلى أن الحكومة الحالية لم تتخذ أى إجراءات على إثر هذه التفجيرات، مضيفا أن الدولة تخطط للانتخابات العامة الفترة المقبلة.

مصر تدين الهجوم

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الجمعة ٢٩ سبتمبر الجاري، الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، والذي أسفر عن مقتل واصابة العديد من الضحايا، وكذلك الانفجار الذي وقع قرب مدينة بيشاور، والذي أدى إلى مقتل عشرات آخرين من الضحايا.

وجددت مصر موقفها الراسخ الرافض لكل أشكال العنف والإرهاب وترويع المواطنين، مؤكدة على تضامنها الكامل مع باكستان في مواجهة تلك الظواهر.

وأعربت مصر عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

يذكر أن انفجارين بالقرب من مسجد، بينما كان الناس يتجمعون للاحتفال بالمولد النبوي، في منطقة كورا خان بناحية ماستونج في مقاطعة بلوشستان.