السبت، 21 سبتمبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو بتعاني من مرض النحافة.. جبنالك الحل

مرض النحافة

مرض النحافة

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر مرض النحافة من الأمراض الشائعة التي لا تقل خطورة عن مرض السمنة المفرطة، فالإثنان يسببان مشاكل صحية لا حصر لها ولا عدد، ولعلاج مشكلة النحافة يجب أولًا اكتشاف أسبابه الرئيسية، لمعرفة طرق العلاج الفعالة.

 

الضغط العصبي

يسبب الضغط العصبي مرض النحافة المفرطة، فالمشاكل الحياتية مثل الطلاق، الوفاة، ضغط الامتحانات، ومشاكل العمل تُؤثر على الدماغ مما يفقدنا الشهية بشكل كبير.

 

الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية

يؤدي الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية إلى حرق الكثير من دهون الجسم، ومنها الإصابة بمرض النحافة، فعلينا ممارسة هذه التماريين بشكل معتدل تحت إشراف مدرب اللياقة.

 

تناول أطعمة ذات قيمة غذائية منخفضة

يجب أن تحتوي الوجبة الواحدة على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم، فيفضل تناول البروتين، الخضار والنشويات الصحية في وجبة واحدة، لتحقيق أقصى استفادة للجسم.

 

تناول بعض الأدوية

يؤدي تناول الأدوية إلى كبح الشهية، حيث تعمل هذه الأدوية على خفض السوائل في الجسم، فيجب الذهاب إلى الطبيب المعالج في الحال.

 

ما هي طرق علاج النحافة؟

يُنصح بإضافة السعرات الحرارية إلى نظامنا الغذائي مع أهمية تناول الأطعمة الغنية بالمواد المُغذية، ويُفضل تناول وجبات ضغيرة على مدار اليوم، علاوة على تناول السكريات أثناء ممارسة التمارين الرياضية المختلفة.

search