الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سنة أولى جامعة

لو مستجد.. نصائح لطلاب الجامعات الجدد في أول يوم دراسي

العام الجامعي

العام الجامعي

الزهراء علام

A A

تستقبل الجامعة كل عام مع قدوم العام الجامعي طلاب المرحلة الأولى الجامعية، القادمين من مرحلة الثانوية العامة، يشعر أغلب الطلاب أنهم قادمون على مرحلة جديدة من حياتهم، كما أن بعضهم ينتابهم القلق والحيرة حول ما قد يمرون به في المرحلة الجامعية وآخرون يرغبون في معرفة كيف سيمر أول يوم جامعي؟

في السطور القادمة نعرض لطلاب المرحلة الجامعية الجدد نصائح للمساعدة في تخطي أول يوم جامعي ومنها:

الحضور مبكرا

امنح نفسك فرصة الذهاب المبكر للجامعة ومعرفة جدولك الدراسي حتى لا تتأخر على محاضراتك الأيام القادمة، كما يساعدك الحضور مبكرا على معرفة مكان مدرجك واستكشاف الجامعة في جولة قصيرة.

بطاقة الترشيح

احتفظ ببطاقة ترشيحك للكلية حتى تتمكن من الدخول اليها وإنهاء أوراقك اللازمة حتى تسجل رسميا بجامعتك.

أماكن هامة

تعرف على الأماكن الهامة في جامعتك والتي ستحتاج الذهاب اليها باستمرار مثل مكتب شئون الطلاب، الخزنة، المكتبة، رعاية الطلاب، الرعاية الطبية، حتى تكن على علم بأماكنهم حال رغبت في تتابع الأنشطة الجامعية.

حفل استقبال الطلاب

اغلب الجامعات تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد، وإذا نظمت جامعتك حفل الاستقبال فيفضل أن تحضره للتعرف على جامعتك والدكاترة المشاركة فيه، إلى جانب التعرف على أصدقاء جدد.

أكثر من دكتور لمادة واحدة

المرحلة الجامعية مختلفة عن مرحلة الثانوية، ومن بين الاختلافات أن بعض المواد يدرسها أكثر من دكتور، لذا يجب ان تتعرف على المواد المشتركة بين أكثر من دكتور.

تنظيم أمورك المادية

الحياة الجامعية تتطلب منك أمور مادية أكثر من المراحل السابقة، لذا يجب أن تنظم أمورك المادية حتى لا ترهق والديك بمتطلبات مالية أكثر، تعرف على أماكن شراء الكتب وأسعارها وتجول في الجامعة قليلا للتعرف عليها عن قرب.

search