الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انتقاده.. هاني شاكر يطرح أحدث أغانيه باستخدام الذكاء الاصطناعي

الفنان هاني شاكر

الفنان هاني شاكر

اقتحم الذكاء الاصطناعي عالم الفن من أوسع أبوابه ما بين مؤيد ومعارض، فلك أن تتخيل استخدامه في العديد من الأغاني الشهيرة، وعلى الرغم من مخاطره الكبيرة إلا أن هذه التقنية مكلفة للغاية، فتُري من الفنان الذي اعتمد على أدوات الـ AI لطرح أحدث أغنياته.

هاني شاكر والذكاء الاصطناعي

طرح الفنان هاني شاكر أحدث أغانيه أمس الخميس 28 أغسطس باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وحملت الأغنية اسم «بلاد البخت» وسجلت آلاف المشاهدات قبل مرور 24 ساعة على طرحها.

وأعلن هاني شاكر في وقت سابق عن عدم تقضيله للأغنيات التي تتم من خلال تقنية الـ AI وقال نصًا «الذكاء الاصطناعي سلاح ذو 3 حدود مش حدين» في إشارة منه إلى مخاطر هذه التقنية.

ولفت شاكر، إلى أن هذه التقنية غير مقبولة في مجتمعنا، كما أنها تغير الأصوات بشكل كبير، فهي مخاطرة غير محسوبة بالمرة، كما استنكر الأغنية المنتشرة للسيدة أم كلثوم بواسطة الذكاء الاصطناعي قائلًا «الأصل هو الأساس».

وسرعان ما تفاجأ الجمهور بطرح نقيب الموسيقيين السابق أحدث أغانيه بالذكاء الاصطناعي مما أحدث جدلًا كبيرًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف له أن يُحرم شيء على الجميع ويُحلله لنفسه؟

وتُعتبر أغنية بلاد البخت من كلمات كريم حكيم وألحان مصطفي شكري وتوزيع ميدو مزيكا، وهي أول تجربة غنائية للفنان هاني شاكر بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي والدوبلير

أعلنت العديد من الصحف الأمريكية عن استخدام الذكاء الاصطناعي بدلًا من الدوبلير، ويُمكن إخراج هذا الإنجاز إلى النور، عن طريق العديد من التقنيات التي يُمكننا الاعتماد عليها في صنع روبوت نسخة طبق الأصل من الإنسان البشري، للقيام بهذه المهام الخطيرة.

وسعى علماء جامعة كاليفورنيا إلى بدء تنفيذ هذه الروبوتات بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، على أن تحل محل الممثل البشري، فمن المُتعارف عليه أن هوليوود رائدة السينما منذ قديم الأزل، ودائمًا ما تسعى إلى اعتلاء القمة.

search