الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حوادث مرعبة.. الذكاء الاصطناعي يضع 3 سيناريوهات لفناء بريطانيا

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

لا شيء يقف في وجه الذكاء الاصطناعي، فهذه التقنية المميزة جعلت الجميع على بعد خطوة واحدة من اللحاق بالدول المتطورة في مجال التكنولوجيا، لكن إنجاز اليوم بعيدًا كل البعد عن التوقع لأنه فاق حدود الخيال، وتطرق إلى مجال علم الغيب الذي يقف الجميع عاجزًا أمامه.

توقع روبوت الدردشة «Bard» فناء دولة بريطانيا في القريب العاجل، لذا وضع 3 سيناريوهات محتملة وذلك بعد إدعاء العديد من العلماء أن الكون يتنتهي بمرور 5 سنوات، حسبما كشفت صحيقة «ديلي ميل» البريطانية.

3 سيناريوهات لفناء بريطانيا

كشف «Bard» عن احتمالية حدوث بركان ضخم في أحد الجزر البريطانية ومن المتوقع أن يسلب أرواح كافة سكانها لتأثيره الكبير الذي يستمر لعدة أسابيع تعبيرًا عن قوة تأثيره.

وتوقع روبوت الدردشة الآلي ارتفاع مستوى سطح البحر، ومن ثم غرق دولة بريطانيا بالكامل لأن مستوى سطح البحر يزداد بشكل سريع، فتُشير جميع التقديرات إلى تدمير 90% من المملكة المتحدة.

وأوضح الذكاء الاصطناعي اكتشاف كويكبًا ضخمًا على بعد مسافة صغيرة من سطح الأرض، وتوقع الروبوت «Bard» تدمير دولة بريطانيا إذ أصابها هذا الكويكب الذي لم يُفسر العلماء سبب تواجده حتى الآن.

وأثارت هذه التكهنات غضب العديد من المواطنين الإنجليز الذين أكدوا أنهم على أتم الاستعداد لمواجهة أي مشكلات أو كوارث تحدث، كما لفت العلماء إلى ضرورة توخي الحذر في الأيام المقبلة.

تقنية الـ AI

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم.

فطور عدد لا نهائي من المجالات بدايةً من الطب وصولًا بالغناء والموسيقى، ويعتمد 90% من العلماء حول العالم على هذه التقنية التي تُتيح آفاق جديدة في جميع الأنشطة.

search