الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دفن «نجاح سلام» بمقابر عائلتها ببيروت والعزاء غدًا

نجاح سلام

نجاح سلام

محمود الجلفي

A A

وارى جثمان الفنانة الراحلة نجاح سلام الثرى بمقابر عائلتها، وذلك بعد صلاة الجنازة عليها بمسجد الخاشقجي ببيروت، وحضر الجنازة وتشييع الجثمان أفراد أسرتها وعدد من أصدقاء العيلة المقربين.

وتستقبل أسرة الراحلة العزاء بالمقابر، وسيقام عزاء كبير على مدار يومي السبت والأحد في أحد الفنادق بدولة لبنان.

وتوفيت نجاح سلام عن عمر يناهز 92 عام، صاحبة أغنية «يا أغلى اسم في الوجود يا مصر»، وذلك حسب ما أعلنت ابنتها سمر العطيفي عبر حسابها على «فيسبوك» قائلة: «وانتهى المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله».

وفاة نجاح سلام

يذكر أن نجاح سلام ممثلة ومطربة لبنانية، وُلدت فى بيروت لأسرة معروفة، فجدها هو الشيخ عبد الرحمن سلام مفتى لبنان وأبوها هو الملحن وعازف العود محيي الدين سلام، وأخوها الصحفي عبد الرحمن سلام، وتزوجت «نجاح» من أستاذ جامعي هو سلمان سعد.

وبعدها تزوجت نجاح سلام من الفنان محمد سلمان فى عام 1955، لكنهما انفصلًا بعد 9 أعوام وأنجبت منه، كما عملت فى راديو الشرق وغنت للمرة الأولى أمام الجمهور عام 1948.

ومن أشهر أغنيات «سلام»، هي: «يا جارحة القلب» «برهوم» «عايز جواباتك» «بدى عريس» «ميل»، ثم سافرت إلى القاهرة ولحن لها كل من السنباطي وعبد الوهاب، بعد ذلك أقامت في دمشق حتى عام 1953.

وفى عام 1956 اشتهرت المطربة اللبنانية نجاح سلام بأغنية «يا أغلى اسم فى الوجود» التي غنتها لمصر، وأسست شركة إنتاج مع سلمان وأنتجا أفلامها اللبنانية، ثم استقرت فى مصر أثناء الحرب الأهلية اللبنانية، لكنها عادت مرة أخرى عام 1991، وفى عام 1998 ارتدت الحجاب لكنها لم تبتعد عن الغناء.