السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشرف صبحى: معرض «بيزنس يا شباب» لإحياء الحرف التراثية واليدوية

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

محمد على

A A

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هناك اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح بنشر ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر لدى الشباب، وهو ما ساعدنا فى إطلاق فكرة معرض «بيزنس يا شباب».

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال افتتاحه معرض «بيزنس يا شباب» بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ووزير العمل حسن محمد شحاتة ورئيس المجلس القومي للمرأة والقنصل الكويتي بمصر، أن الوزارة تتعاون مع العديد من الشركاء لإنجاح هذا المعرض الهام ومنهم «يونسيف» وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالإضافة إلى الرقابة المالية وهيئة سوق المال.

معرض «بيزنس يا شباب»

وأوضح أن إقامة المعرض من أجل إحياء الحرف التراثية واليدوية ومساعدة الشباب على فتح منافذ لبيعها وتسويقها من خلال الوزارة ومراكز الشباب، وبالتعاون مع الرقابة المالية والتى ستتيح للشباب المشارك فى المعرض تقديم خدمات تمويلية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ولفت الدكتور أشرف صبحى، إلى أن المعرض يؤكد على الدور والجهود الكبيرة للدولة والحكومة المصرية، من أجل دعم وتقديم المساعدة للشباب المصري وتشجيعهم على فتح مجالات جديدة وتوفير العديد من فرص العمل، من خلال تشجيع الصناعة المحلية واليدوية وهو الذي بالتبعية سيساهم فى القضاء على البطالة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن السبب فى اختيار اسم المعرض معرض «بيزنس يا شباب» هو مخاطبة الشباب، متابعا : «نعمل بالفعل ريادة أعمال للشباب من أجل تمكينهم بسوق العمل».

search