السبت، 05 أكتوبر 2024

09:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسامة ربيع: اتفقنا على قاطرتين لاستخدامها في الإنقاذ البحري. و10 لانشات إرشاد

قناة السويس

قناة السويس

أميرة السمان

A A

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنّ الدورس المستفادة من واقعة «إيفرجيفن» هي الحاجة إلى قاطرات إنقاذ ذات قوة شد أكبر، لذلك جرى الاتفاق مع ترسانة الإسكندرية البحرية التابعة للقوات البحرية والقوات المسلحة، لعمل قاطرتين بقوة شد 190 طنا لاستخدامها في علميات الإنقاذ البحري الثقيل في القناة، أو الإيجار ومعاونة السفن خارج القناة.

وأضاف "ربيع" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي في مقر هيئة قناة السويس، أنّ اكتمال وصول الـ28 قاطرة خلال المدة المحددة سيحقق نقلة كبيرة في أسطول القاطرات بقناة السويس، ومن خلال ذلك سنكون نجحنا في عمل أسطول جديد آخر موازٍ للأسطول الموجود بإمكانيات وقدرات هائلة».

أوتابع رئيس هيئة قناة السويس: أنّ القناة ليست هيئة مصرية فقط بل عالمية كما يشير الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا «تم بناء 10 لانشات إرشاد في شركات الهيئة، والمرشد يجب أن يتنقل في وسيلة مريحة وآدمية تليق به كمرشد مصري يقدّم خدمة كبيرة».

وأشار «عندما نقول اليوم مر 107 سفن، هل نرى الجهد المبذول لمرور 107 سفن في اليوم؟، هل رأينا الجهد المبذول لمررو 23 ألفا و800 سفينة بالعام الماضي؟».

وبدأت قبل قليل فعاليات المؤتمر الصحفي للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس؛ لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس.

search