السبت، 06 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هنا سأسكت قليلًا.. روبوتات يابانية تُقدم الطلبات للزبائن

روبوتات لتقديم الطلبات

روبوتات لتقديم الطلبات

كان حلمنا قديمًا مقابلة الروبوتات والتحدث معهم وسرعان ما تحول هذا الأمر إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع، وأصبحنا نجري حوارات مع هذه الآلات، لكن عندما يصل الأمر أن تحل الروبوتات محل الجرسون، فهنا «سنصمت قليلًا».

الروبوتات تُقدم الطلبات للزبائن

ظهرت العديد من الروبوتات وهي تُقدم الطلبات إلى الزبائن في مطعم ياباني شهير في واقعة غريبة أثارت دهشة عدد كبير من الأشخاص، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

نشرت صانعة المحتوى اليابانية ماز جرين، فيديو لها وهي في مقهى «Dawn Avatar Robot Café» تتناول كوبًا من الشاي وسرعان ما تفاجئت بروبوت آلي يُقدم الطلبات للزبائن.

وأوضحت ماز جرين، أن جميع المشروبات تُقدم من خلال الروبوتات التي يتم التحكم فيها من خلال مصمميها، حيث يصل عددهم إلى 70 روبوت، وأكدت أن هذه الآلات تقوم بكافة شيء بداية من تقديم الطلبات وصولًا بحل جميع المشكلات التي تواجه الزبائن.

الروبوتات ترفض البقشيش

وأشارت ماز جرين، إلى أن الروبوتات رفضت الحصول على بقشيش من الزبائن، فأوضحوا أنهم يتقاضون أجرهم فقط ولا يودون أخذ أموال إضافية مما جعلهم يكتسبون ثقة واحترام الجميع.

ولفتت، إلى أن هؤلاء الروبوتات يُمكنهم تمثيل بعض الحركات البسيطة مثل الإيماء برأسهم، وسلطت الضوء على سرعتهم الكبيرة فالمشروب يصل في غضون دقائق معدودة.

نبذة عن الروبوتات

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجهم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

ولعلك سمعت عن روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، حيث أجرى العديد من العلماء والباحثين عدة دراسات للوقوف على كيفية إنشاء هذا الروبوت المميز.