السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتسلم عليه ولا هتطلع تجري؟ روبوت أمريكي يُثير فزع المواطنين في المترو

روبوت

روبوت

اشتاق كثيرًا لمعرفة رد فعلك عندما تميل بوجهك إلى الناحية الأخرى وترى روبوتًا جالسًا بجوارك، ماذا تفعل حينها، هل تفر هاربًَا؟ أم تنتظر لتعرف من أين أتى؟ ولماذا هو هنا؟ فالأمر مُحير كثيرًا.

روبوت في مترو أمريكا يُثير خوف المواطنين

طورت شركة «Knight scope» الأمريكية روبوتًا مميزًا وطرحته في محطة مترو تايمز سكوير في ولاية كاليفورنيا لتقليل معدل الجريمة الذي ارتفع بشكل كبير في هذه البلده، حسبما كشفت العديد من الصحف الأمريكية.

وتفاجئ جميع الأشخاص في المترو بوجود هذا الكائن الغريب الذي يصل وزنه إلى 400 رطل كما أنه يتحرك بسرعة 3 أميال في الساعة، ولاحظ الجميع وجود شرطي بجانبه لمتابعة كافة تحركاته.

وأوضح العديد من العلماء استخدام هذا الروبوت للقضاء على أعمال الشغب والعنف التي ازدادت بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، فيُمكن لهذا الروبوت فض الاشتباكات التي تُحدث بين المارين في الشوارع والميادين المختلفة.

ولا يتوقف دور الروبوت عند هذا الحد، بل يتمكن من حفظ الوشوش في لمح البصر، إضافة إلى معرفة أرقام السيارات، فهذه السمات قريبة إلى حد ما من ضباط الشرطة، وترغب أمريكا في طرح هذا الروبوت في عدد كبير من الدول.

الروبوتات على الطريقة الحديثة

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجهم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

ولعلك سمعت عن روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، حيث أجرى العديد من العلماء والباحثين عدة دراسات للوقوف على كيفية إنشاء هذا الروبوت المميز.

search