الأحد، 07 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هيكلم الناس لوحده.. تسريبات حصرية لآيفون 16

 آيفون 16

آيفون 16

يُقال في عالم كرة القدم أن أنسب وقت لإحراز الهدف الثاني بعد تسجيل الهدف الأول مباشرةً، وهو ما فعلته شركة «آبل» فلم يمضٍ سوى عدة أسابيع على طرح هاتف آيفون 15 برو ماكس إلا وبدأت الشركة الأم في تصنيع آيفون 16.

تسريبات بشأن آيفون 16

كشفت العديد من التقارير الصادرة عن المواقع التقنية المتخصصة بعض التسريبات الخاصة بآيفون 16 والتي جاءت على طراز عالمي فريد، فتم تحويل اسم «Pro Max» إلى «Ultra».

أوضحت العديد من التسريبات، أن آيفون 16 الجديد يُقدم 3 وحدات إضافية للكاميرا لتتوافق مع سماعات Vision Pro مما يُعزز الواقع المعزز، ولا يتوقف الأمر عند هذا، بل تدوم البطارية لفترة طويلة.

ويُمكن الحفاظ على عمر البطارية من خلال وضع «الموجة المليمترية» millimeter wave mode، إضافة إلى «زر العرض» الذي يٌشبه شريط Glance Bar كما أنه زر فعلي وليس رقمي.

يتميز آيفون 16 بشاشة مقاس 6.3 بوصة وكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل وكاميرا مقربة بدقة 5X Polyprism، علاوة على حوافه الجانبية وألوانه المميزة.

وتٌبين التسريبات الأولية لآيفون 16 عن حدوث طفرة غير طبيعية في الهواتف المحمولة ويبدو أن شركة «آبل» تُغير من جلدها هذا العام، فمن المتوقع أن يتم طرح الإصدار الجديد في سبتمبر المقبل.

مزايا آيفون 15

يحتوي على كاميرا أمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، بجانب الكاميرا الخلفية التي تنقسم إلى جزئين، فالأولى تأتي بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.6، أما الثانية فتصل دقتها إلى 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4.

يُزيد الهاتف من سرعة الفيديوهات والتصوير، فتأتي الأولى بجودة 4K، أما الثانية فتعتمد على جودة الـ FHD، أما السماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو الذي يُعدل من التقنيات الصوتية.

ويُقاوم آيفون 15 الغبار بشكل كبير، نظرًا لأنه يعتمد على طريقة معينة في التصنيع، ويتشابه مع آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، لكنهما يتميزان بإمكانيات أعلى وأكثر تطورًا.