السبت، 05 أكتوبر 2024

10:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السودان تحسم مصير الفيلم المشارك بحفل جوائز الأوسكار

فيلم وداعا جوليا

فيلم وداعا جوليا

محمود الجلفي

A A

نجح الفيلم الروائي «وداعًا جوليا» في تحقيق نجاح كبير، بعدما أعلنت اللجنة الوطنية السودانية عن اختياره لتمثيل السودان رسميًا، والعمل للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبوالعلاء، ووقع الإختيار على الفيلم بالإجماع من جميع أفراد اللجنة، ومن المقرر أن ينطلق الفيلم تجاريًا في دور العرض المصرية ابتداءً من 25 أكتوبر.

ومن المنتظر أن يخطو الفيلم أولى خطواته عربيًا حيث ينافس في مهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وجائزة سينما من أجل الإنسانية بحضور المخرج والمؤلف محمد كردفاني والأبطال إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة إلى جانب فردين من فريق إنتاج الفيلم.

وسيحصل أيضًا على عرضه الأول في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، ويُذكر أن جميع تذاكر عروضه قد نفدت قبل شهر من إنطلاق المهرجان، وكان الفيلم قد شارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل إنفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب، الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة إيمان يوسف ونزار جمعة وقير دويني.

فيلم فوي فوي فوي يمثل مصر

والجدير بالذكر أن، نقابة المهن السينمائية في مصر، أعلنت في وقت سابق عن ترشيح فيلم «فوي فوي فوي» للمخرج عمر هلال، للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين لجوائز الأوسكار.

الفيلم بطولة محمد فراج ونيللي كريم وبيومي فؤاد وطه الدسوقي وأمجد الحجار وبسنت شوقي وحجاج عبد العظيم وحنان يوسف ولبنى ونس، وبدأ عرضه في دور السينما الأسبوع الماضي.

search