الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم.. تكريم أسرة مسلسل «رشيد» ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي

مسلسل رشيد

مسلسل رشيد

ياسمين شهاب

A A

أعلن مهرجان المسرح العربي في دورته الـ39، التي تحمل اسم دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثليية، اليوم الثلاثاء، عن تكريم أسرة مسلسل «رشيد» الذي تم عرضه خلال الموسم الرمضاني 2023 وحقق نجاح كبير.

ويُعرض على خشبة المعهد العالي للفنون المسرحية، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي، عرض مسرحي يحمل اسم «الخروج عن النص» ويُشارك فيه العديد من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، والعرض من إخراج أحمد عباس.

وتدور أحداث مسلسل «رشيد» حول الوقت الذي يستعد فيه رشيد للزواج مرة أخرى بعد وفاة زوجته الأولى، يجد نفسه مسجونًا بسبب جريمة لم يرتكبها، فيسعى جاهدًا لإثبات براءته والعثور على ابنه والانتقام من كل من ألحق به الأذى، وهو من بطولة كلًا من: ريهام عبد الغفور، محمد ممدوح، خالد كمال، تامر نبيل، حسن العدل، من إخراج مي ممدوح.

مهرجان المسرح العربي يحمل اسم أشرف زكي

وانطلقت الدورة الـ39 من مهرجان المسرح العربي، مساء الأربعاء الماضي، وتحمل اسم دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس المعهد العالي للفنون المسرحية سابقًا، وعُرض في حفل الافتتاح العرض المسرحي «المحطة».

ويُشارك في لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان عددًا من النجوم منهم المخرج المسرحي خالد جلال، المخرج معتز التوني، المخرج أحمد موسى، المخرجة مريم أبو عوف، والمنتج محمد مشميش، والمخرجة مي ممدوح، والمنتج أحمد الجنايني، والدكتور أحمد عبد العزيز، والدكتور حاتم حافظ، والسيناريست أمين جمال، والمخرج أحمد خالد موسى، والمايسترو طارق مهران، والدكتورة عبير فوزي، ولجنة تحكيم مسابقة التأليف الدكتورة ياسمين عبد الحسيب، والناقد إبراهيم الحسيني، المؤلف محمد فضل.