الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملخص الحلقة الأولى من «الفريدو».. إلهام شاهين تعاني من الزهايمر

الحلقة الأولى من الفريدو

الحلقة الأولى من الفريدو

ندى يوسف

A A

عرضت الحلقة الأولى من الفريدو، بطولة الفنان إلهام شاهين، والفنان أحمد فهمي، وأولى حكايات مسلسل «55 مشكلة حب»، عبر شاشة ON بالأمس، ونالت الحلقة إعجاب الجمهور كثيرًا، وزادت مؤشرات البحث على المسلسل، مترصدين عرض الحلقة التالية.

وأشاد الجمهور كثيرًا بأداء إلهام شاهين خلال احداث الحلقة الاولى من الفريدو، معربين عن لهفتهم لمشاهدة تطور الأحداث في الحلقة الثانية، كما حصدت الحلقة نسب مشاهدة عالية عبر يوتيوب.

أحداث الحلقة الأولى من الفريدو

افتتحت الحلقة الأولى من الفريدو بمقطع صوتي الدكتور مصطفى محمود، وهو يقول: «دون الحب مكنش ممكن يبقى فيه بيت، أو عش، ولا أسرة، وبدون الأسر مكنش هيبقى فيه أمم ولا شعوب، وصانع العمار هو الحب»، وتظهر بعدها «ثريا»، التي تجسد شخصيتها إلهام شاهين، وهي تبتسم للورود في شرفة منزلها.

أحداث الحلقة الأولى من الفريدو

وتنتقل أحداث الحلقة الأولى من الفريدو إلى مشهد أخر لـ «ثريا» وهي تقف أمام المرآة بعد أن بحثت مرارًا وتكرارًا على ساعتها الشخصية، ولكن في الآخر تجدها في جيب القميص الذي ترتديه، لتشعر بالدهشة والاستغراب، ويتضح للمشاهدين أنها تعانى من مرض الزهايمر.

وبعدها تأخذنا عدسة المخرج إلى مدينة نابولي الإيطالية، ويظهر الشيف «فريد»، الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، وهو يطهو الطعام في مطعمه، ومن ثم يذهب للجلوس على الترابيزة التي يوجد عليها رواية «الفريدو».

الفريدو

ويجري «فريد» مكالمة فيديو مع «ثريا»، لنكتشف أنها عمته وهي التي تولت تربيته بعد وفاة والده، ويبدو من حديثه معها أنه متعلق بها ويحبها كثيرًا، وذلك يتضح بسبب فرحته الكبيرة أنها ردت على الهاتف بعدما أخبرته ربة منزلها، أنها لا تريد التحدث معه، ويسألها عن حالتها الصحية، لتخبره بأنها تشعر بالسوء وعدم الارتياح بسبب نسيانها لأشياء كثيرة.

الحلقة الأولى من الفريدو

وبعدما أغلق «فريد» المكالمة مع عمته «ثريا»، اتصل بشقيقه، الذي يجسد شخصيته الفنان أمير شاهين، حتى يخبره بأن عمتهما تحتاج إلى الرعاية والاهتمام أكثر، ولكنه يتفاجأ بأنه يحاول إقناعه بإدخالها إلى العناية المركزة حتى يتولى أحد مسئوليتها، ورفض «فريد» هذا الأمر بشدة.

نهاية الحلقة الأولى من الفريدو

وتضمن أحداث الحلقة الاولى من الفريدو مشهد لربة منزل «ثريا» وهي تتواصل مع «فريد» حتى تخبره بأن عمته تركب المنزل ولم تعد مرة أخرى، ومن ثم يتصل «فريد بشقيقه «مصطفى¯ حتى يذهب إلى عمتهما ويبحث عنها ليعيدها إلى المنزل، ولكن زوجة «مصطفى» تحاول تحرضه على إهمال عمته وعدم تنفيذ كلام شقيقه.

ملخص الحلقة الاولى من الفريدو

ولكن «مصطفى» لم يجاري حديثها، ويذهب إلى عمته كما أمره شقيقه «فريد»، وبعدها يتصل به ويخبره أن عمته عادت مرة أخرى إلى المنزل، وتتحدث حينها «ثريا» مع «فريد» وهي منهارة في البكاء وتخبره بأنها تمر بحالة سيئة وتنسى كل شيء. وكانت تبحث عن المنزل هنا وهناك، وهو يحاول تهدئتها، وبعد مرور 48 ساعة، نتفاجأ بوصول «فريد» إلى مصر، ويذهب إلى شقة عمته حتى يراعيها ويصل الرحم، وتنتهي الحلقة بهذا المشهد الذي أثار حماس المشاهدين لمشاهدة أحداث الحلقة الثانية.

search