الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فاصل زمني» يطرح قضايا إنسانية بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

العرض الأردني فاصل زمني

العرض الأردني فاصل زمني

محمود الجلفي

A A

أقيم مساء أمس العرض المسرحي «فاصل زمني»، وذلك على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء ثالث العروض المشاركة في الدورة الـ 13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.

وتدور فكرة العرض حول عدد من القضايا التواجدة بالمجتمع ومنها قضية المتاجرة بالنساء والبطالة وغيرها، والعرض من تأليف محمود الزغول، وسينوغرافيا وإخراج محمود الزغول، مساعد مخرج ايه عاشور، قدم الشخصيات بالعمل كل من: عمران العنوز، فرح نصار، كامل شاويش، عبدالله خليل، سارة ابو زهرة، زيد سيوف، محمود الزغول في دور الزمن، تنفيذ الإضاءة كفاح قباجه و احمد الخلايلة، تنفيذ موسيقى احمد الخلايلة.

وقالت فرح نصار بطلة العرض، إن الفريق يتكون من حوالي عشرة افراد في مجموعة متنوعة تجمع بين المحترفين والهواة والكبار والشباب.

فيما تحدثت الفنانة سارة أبو زهرة بطلة العرض، إن الفريق سيكون سعيد جدا بالمشاركة وحسن الاستقبال واستمتعنا بحفل الافتتاح وبالعرض العراقي.

وقال عبد الله خليل بطل العرض، إن هذه المشاركة الاولي له بمهرجان الاسكندرية المسرحي الدولي العريق والذي له سمعة وباع كبير عربيا ودوليا وفي الإسكندرية بلد الفن وبلد سيد درويش الفنان التاريخي.

ونوه كامل شاويش بطل العرض أن فريق العمل من أهم فرق الاردن واهم ما يميزه وجود عدد كبير من طلاب وخريجين الجامعة الاردنية قسم الفنون المسرحية المؤسس حديثا والعمل او عرض له في مهرجان المسرح الاردني ثم في مهرجان الهيئة العربية للمسرح واخيرا في مهرجان الاسكندرية المسرحي العريق.

وانطلقت فعاليات افتتاح المهرجان بدورته الثالثة عشر بمكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور عدد من نجوم الفن وعلي رأسهم الفنان «أحمد رزق» الذي تحمل الدورة اسمه ، إضافة إلى وجود الفنان حمدي الميرغني، الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان و احمد صيام و عارفة عبد الرسول والدكتورة رانيا فتح الله، والدكتور أبو الحسن سلام، والدكتور جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة و لفيف من الفنانين و محبي المسرح و فن وبدأت الحفل بفيلم توثيقي عن فنان الشعب سيد درويش بمرور 100عام على رحيله ثم السلام الجمهوري ثم أوبريت «اغنية المهرجان».

واختارت اللجنة ثلاث عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام، إضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التي ستشارك في المهرجان من «مصر وفلسطين - اسبانيا - سلطنة عمان - المغرب - العراق - تونس - إيطاليا - الأردن - الكويت - الإمارات العربية المتحدة».

والجدير بالذكر أن: مهرجان الإسكندرية المسرحي أسسه عام 2008 الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت ليكون المهرجان فرصة ومكانا للفنانين المسرحيين الموهوبين ولكن ضعف الامكانيات كان يعرقل احلامهم وصرح بذلك تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان.

search