الخميس، 11 يوليو 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حسين فهمي: رفضت إخراج فيلم لفاتن حمامة وهذا سبب بعدي عن هذه المهنة

النجم حسين فهمي

النجم حسين فهمي

محمود الجلفي

أقام مهرجان الغردقة لسينما الشباب ندوة صحفية للنجم حسين فهمي علي هامش فعالياته، وكشف خلالها عن بعض الكواليس الخاصة بمسيرته الفنية.

وأوضح حسين فهمي، أنه رفض إخراج فيلم للنجمة الكبيرة فاتن حمامة، وأخبر حينها رمسيس نجيب أنه لن يقوم بإخراج الفيلم، وذلك لأنه كان في بداية حياته الفنية، ولم يكن يريد الوقوع في فخ تنفيذ ما تطلبه النجمة الكبيرة فقط، بل أراد أن يعبر عن نفسه، وحينها كانت فاتن حمامة نجمة وتتمتع بشهرة كبيرة وواسعة.

ووجه «فهمي» نصيحة للفنانين الشباب، حيث قال إن كل فنان يجب أن يعرف طريقه ويحدد هدفه، وما يريد أن يصل إليه،

وعن التعاون مع شريف عرفة في فيلم «مافيا» والذي ظهر خلاله بمشهد واحد فقط، قال إن الفنان يجب أن يكون لديه مزاج فني، ويعمل من منطلق هوايته الفنية، وهذا ينعكس علي الفيلم وأيضا المشاهد الذي يشعر بالسعادة بدوره حينها، ولا يجب أن يكون الهدف الأكبر له هو البحث عن المال فقط.

وكشف النجم حسين فهمي عن رفضه أن يتم حصره في تجسيد أدوار الشاب الوسيم، بعدما حقق فيلمه دلال المصرية نجاحا كبيرا، إضافة إلي «نار الشوق» وأفلامه الأولى، وقرر أن يكسر القاعدة بفيلم «الأخوة الأعداء»، وأوضح أهمية أن يعرف الشخص متى يقول لا، وألا يوافق على أي عمل يعرض عليه.

وعن سبب عدم الاستمرار بالعمل كمخرج، قال إنه إذا كان استمر في الإخراج كان سيتجه للأعمال الكوميدية، خصوصًا من المدرسة الإيطالية، ولكنه لم يرغب في ذلك بسبب رغبته في إثبات نفسه كممثل، بعد أن تعرض لانتقادات كبيرة، رغم نجاح أعماله والإقبال الكبير عليها من الجمهور، لكنه لم يكن يرد على هذه الانتقادات.

حضر الندوة محمود حميدة وسلاف فواخرجي وأحمد وفيق والمخرج محمد عبد العزيز وخالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة لشئون السينما، وعدد كبير من المهتمين بالسينما، وأدارها محمد الباسوسي رئيس المهرجان.