الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة الفنان التشكيلي عز الدين نجيب بعد صراع مع المرض

 الفنان التشكيلي عز الدين نجيب

الفنان التشكيلي عز الدين نجيب

محمود الجلفي

A A

توفي صباح اليوم الفنان التشكيلي عز الدين نجيب، بعد صراع طويل مع المرض، الذي قضى على إثره الفترة الماضية داخل العناية المركزة بأحد المستشفيات، بعدما تعرض لأزمة صحية شديدة.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنان عز الدين نجيب بعد صلاة الجنازة فى صلاة الجمعة، بمسجد جمال الدين الأفغاني، في ميدان الجامع، بمصر الجديدة أمام قسم مصر الجديدة

وقبل وفاته، وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حال علمها بحالة عز الدين نجيب، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاجه ومتابعة حالته الصحية.

مسيرة الراحل عز الدين نجيب

ويعتبر عز الدين نجيب، أحد أبرز المهتمين بالفن التشكيلي فى مصر خلال الفترة الماضية، ويعتبر من أهم نقاد الحركة التشكيلية المعاصرة، وحصل على عضوية نقابة الفنانين التشكيليين وأصبح عضو بمجلس الإدارة بها، وحصل على منصب مقرر اللجنة الثقافية في الفترة من 1985 وحتى 1989، إلى جانب إنه عضو مؤسس باتحاد الكتاب المصريين، وعضو مؤسس بجمعية نقاد الفن التشكيلى 1987.

وحصل الراحل على عضوية مجلس إدارة وسكرتير عام جمعية إتيليه القاهرة للفنانين والكتاب خلال السنوات من 1976 إلى 1995 وانتخب رئيسًا لها 1995.

وكان «نجيب» عضوا مؤسسا بلجنة الدفاع عن الثقافة القومية 1985 ـ 1990، وعضوا مؤسسا وسكرتير عام الجمعية المصرية لأصدقاء المتاحف 1991، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية أصالة لرعاية الفنون التراثية المعاصرة منذ عام 1994 وحتى ديسمبر 2000، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأهلية للفنون الجميلة 1996 ـ 1998.

search