الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القضية الفلسطينية على طاولة نقاشات مجلسي الشيوخ المصري والأعيان الأردني

جانب من لقاء رئيس مجلس الشيوخ المصري ورئيس مجلس الاعيان الأردني

جانب من لقاء رئيس مجلس الشيوخ المصري ورئيس مجلس الاعيان الأردني

محمد ممدوح

A A

وصل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، على رأس وفد برلماني بزيارة إلى العاصمة الأردنية عمان، تلبيه لدعوة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز.

وجمع اللقاء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، ونظيره الأردني فيصل الفايز، واستهل عبد الرازق اللقاء بالتعبير عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي لمسها الوفد المصري من جانب الأشقاء بدولة الأردن، مؤكدًا أن تلك الحفاوة تعبر عن قوة العلاقة بين الأشقاء.

وأشاد الجانبين بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقتين على المستويات كافة، لافتين إلى العلاقات المتميزة بين الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلًا عن روابط الأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

القضية الفلسطينية

وأكد عبد الرازق حرص مجلس الشيوخ المصري علي دعم العلاقات البرلمانية مع مجلس الاعيان الأردني، والتنسيق المستمر بينهما لتحقيق مصالح الأمة العربية، والشعبين المصري والأردني على كافة المستويات، لافتًا إلى أن القضايا العربية في القلب منها القضية الفلسطينية التي تتطلب من الجميع دائما الوقوف صفًا واحدًا لمواجهة التحديات كافة.

وشدد فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني، أن العلاقات الأردنية المصرية كانت على الدوام علاقات استراتيجية تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة، مشيدًا بالتنسيق المستمر بين القيادة السياسية بين البلدين الشقيقتين لتحقيق مصالح شعوب أمتنا العربية وخدمة قضاياها.

وأشار «الفايز» الي أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسي الشيوخ والأعيان، وتفعيل الاتفاقات المشتركة، لبناء مزيد من الشراكات الاقتصادية بين البلدين، بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والأردني.

وأكد الجانبان على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالعمل على وقف الممارسات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من خلال اتخاذ قرارات عملية وحاسمة لوقف هذه الممارسات.

العلاقات المصرية الأردنية

كما التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، حيث بحث الطرفان سبل دعم وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مؤكدين أن العلاقات بين البلدين الشقيقين علاقات تاريخية، تقوم دوماً على التنسيق لتحقيق مصالح الشعبين وتحقيق مصالح الأمة العربية.

وأشاد الطرفان بحرص القيادة السياسية في مصر والأردن على مساندة بعضهما البعض في مختلف القضايا التي تخدم البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

حضر اللقاءين المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير المصري بعمان، محمد سمير.

وفي سياق متصل عقدت جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأردنية اجتماعاً تم فيه بحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين الطرفين في الفترة المقبلة، حضر من الجانب المصري

النائب عبد الخالق محمد عياد عضو المجلس ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأردنية، النائب وليد محمود ابراهيم الشرمة والنائب احمد سمير سيد زكريا

search