الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مش أصفر بس .. ألوان مختلفة لـ الموز !!

الموز الأحمر

الموز الأحمر

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر الموز من أكثر الفواكة المحببة لدى عدد كبير من الأشخاص، فهو يتمتع بمذاق رائع ولذيذ للغاية، بجانب فوائده المبهرة التي تفيد جسم الإنسان بالكامل، ويعود أصله إلى دول الهند وجنوب شرق أسيا، وكان الموز قديمًا يحتوي على العديد من البذور الكبيرة التي كان يتم التخلص منها.

 

نعرف جميعًا الموز الأصفر ولكن ما هو الموز الأحمر والأزرق؟

تنتشر هذه الأنواع في دول أمريكا الوسطى، وتنمو في نفس بيئة الموز الأصفر، ولكن يختلف الأشخاص حول حقيقة طعمه، فالبعض يقول أن مذاقه يشبه الآيس كريم والبعض الآحر يجعله شبيه بالتوت.

 

ويحظى الموز الأزرق والأحمر بشعبية كبيرة في دول الهند، فهم يفضلون هذه الأنواع بسبب ألوانها المبهرة التي تلفت انتباه الجميع، وساعدت فيديوهات النشطاء الأمريكيين على التيك توك في انتشاره بشكل كبير مقتحمًا جميع بلدان العالم العربي.

 

فوائد الموز الصحية بشكل عام

يساعد الموز على تنظيم ضغط الدم، بفضل احتوائه على كميات عالية من الصوديوم والبوتاسيوم، كما أنه يعزز صحة الهضم، لإحتوائه على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي تسهل عملية الهضم بشكل كبير، علاوة على تعزيز صحة العظام والعضلات.

 

ويساهم الموز أيضًا في التخلص من الوزن الزائد، بسبب احتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه مشبع ولذيذ للغاية ويدعم عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير.

search