السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: نواجه قيودًا لإيصال المساعدات الإنسانية للسودان

مارتن جريفيث منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

مارتن جريفيث منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح منسق منظمة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية مارتن جريفيث، اليوم الأربعاء، أن المكتب يواجه مجموعًة من القيود الصارمة التي تعيق عملية إرسال المساعدات إلى السودان.

الأوضاع في السودان

وأضاف جريفيث خلال كلمته على هامش الاجتماع الوزاري حول السودان والذي يعقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الأوضاع في السودان وصلت إلى حد التدهور، موضحًا، أن ما وصلت إليه الأوضاع في السودان جعلتنا نواجه العديد من الصعوبات، والتي كان أهمها صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية اللازمة إلى المدنيين في السودان.

وأوضح منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، أنه على الجميع التكاتف للعمل من أجل وقف المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني في الوقت الحالي.

الجمعية العمومية للأمم المتحدة

يذكر أن مدينة نيويورك الأمريكية شهدت انطلاق أعمال الدورة الـ78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي بدأت أولى جلساته العامة في الـ19 من سبتمبر الجاري، وستستمر حتى الـ23 من سبتمبر الجاري.

وتعقد الأمم المتحدة عدة اجتماعات جانبية على هامش الدورة، والتي تناقش أبرز القضايا والأزمات العالمية، التي تناولت عددًا من القضايا منها الأزمة السودانية، والحرب الروسية الأوكرانية، والتنمية المستدامة والتغير المناخي.

وتأتي تلك الدورة برئاسة الممثل الدائم لترينداد وتوباغو السفير دينيس فرانسيس، والذي تم ترشيحه لرئاسة تلك الدورة أول يونيو الماضي.

search