السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سامح شكري: مصر استقبلت ما يقرب من 310 ألف سوداني

أرشيفية-سامح شكري من الأمم المتحدة

أرشيفية-سامح شكري من الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن مصر استقبلت ما يقرب من 310 ألف مواطن سوادني منذ اندلاع الأزمة السودانية في أبريل الماضي.
ولفت وزير الخارجية خلال كلمته، إلى حرص مصر الدائم على تقديم كافة أشكال المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، إلى جانب فتح أبوابها أمام النازحين السودانيين، موضحًا، أن مصر استقبلت منذ اندلاع الأزمة ما يقرب 310 ألف مواطن سوداني.
وأضاف شكري، أن مصر تولي اهتمامًا شديدًا فيما يخص أمن السودان، خاصًة، وأن مصر تربطها بالسودان علاقات تاريخية وثيقة وممتدة، مضيفًا، أن الأمن القومي السوداني جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.
يذكر أن مدينة نيويورك الأمريكية شهدت انطلاق أعمال الدورة الـ 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي بدأت أولى جلساته العامة في الـ 19 من سبتمبر الجاري، وستستمر حتى الـ 23 من سبتمبر الجاري والتي تأتي لمناقشة رؤية 2030 بشأن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومراجعة ما تم منها من أهداف، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا العالمية المتمثلة في الأزمة الأوكرانية والحرب داخل السودان.
وتعقد الأمم المتحدة عدة اجتماعات جانبية على هامش الدورة والتي تناقش أبرز القضايا والأزمات العالمية، التي تناولت عددًا من القضايا منها الأزمة السودانية، والحرب الروسية الأوكرانية، والتنمية المستدامة والتغير المناخي.
وتأتي تلك الدورة برئاسة الممثل الدائم لترينداد وتوباغو السفير دينيس فرانسيس، والذي تم ترشيحه لرئاسة تلك الدورة في الـ 1 من يونيو الماضي.