السبت، 05 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الأزمة الأخيرة.. تعرف على القصة الحقيقية لفيلم «فوي فوي فوي»

الفنان محمد فراج

الفنان محمد فراج

محمود الجلفي

A A

أوضح صناع فيلم فوي فوي فوي، أن العمل مستوحى من قصة حقيقية، وبعدها قامت أزمة بينهم وبين الكاتب الصحفي محمود شوقي صاحب القصة الأصلية للعمل، فما حقيقة الأمر، وما هى الأحداث التي استوحى منها الكاتب القصة.

بدأت الأزمة منذ 8 أشهر عندما أعلنت الشركة المنتجة للفيلم بدء تصوير الفيلم، وغضب الصحفي صاحب التحقيق الصحفي الذي كشف الحقائق الخفية في هذا الأمر، ويرصد الجمهور القصة الحقيقية كاملة.

عام 2013 حاول بعض اللاعبين ادعاء العمي، للسفر دون دفع أي مصروفات مادية والحصول على إذن السفر دون أي مشكلات، وكشف محمود شوقي القضية حينها، وبدأ الحديث عنها وفتح تحقيق صحفي، حتى أوضح الحقيقة كاملة، واستدعته وزارة الشباب والرياضة لتوقف ما يحدث من هؤلاء المحتالين.

وبعد الانتهاء من التحقيق، تم تحويل القصة لكتاب يحمل اسم «الكورة والمكفوفين»، تم نشره وحصد العديد من الجوائز، وتم تسجيل الكتاب برقم، ومازال حتى اليوم يحصل هذا الكتاب على جوائز.

ودارت الأحداث حينها حول مجموعة لاعبين لديهم الرغبة في السفر إلى خارج مصر، وقررا التظاهر بالعمي، وفي هذا الحين علم الصحفي بهذه الأمر، فقرر اللجوء للمسئولين بوزارة الشباب والرياضة، وأخبرهم أن هناك شيئا مخالفا يحدث، وعندها قرر المسئولون توقيع الكشف عليهم، وانكشفت حقيق الأمر.

وعندما علم صناع الفيلم بالتفاصيل الخاصة بالقصة، طبقا لتصريحات محمد رشوان المستشار القانوني للصحفي محمود شوقي صاحب هذا التحقيق، عبرا عن ندمهم بعدم التواصل به منذ البداية، لأن الأحداث الحقيقية أقوي كثيرًا مما تم عرضه بالعمل، وقررا لحل الأزمة وضع اسم الاخير علي التترات وفي دعايا السوشيال ميديا للفيل، كما تقدم الفنان محمد فراج بالشكر له في المداخلات الهاتفية عبر البرامج الفضائية والإذاعية.

وترشح فيلم «فوي فوي فوي» لجائزة الأوسكار، رغم عرضه منذ أيام قليلة بدور العرض، لكنه يحقق إيرادات كبيرة، وملحوظ الارتفاع فيها بشكل يومي، واقترب من تحقيق 8 ملايين جنيه خلال أقل من أسبوع عرض.

search