السبت، 05 أكتوبر 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن قائمة الأفلام المشاركة

مهرجان البحر الاحمر السيمائي

مهرجان البحر الاحمر السيمائي

محمود الجلفي

A A

كشفت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن القائمة الخاصة بالأفلام القصيرة التي ستشارك بالمسابقة الرسمية، ومن هذه الأفلام فيلمان مصريان هما «سموكي أيز» بطولة مروان موسى وإخراج علي علي، و«الترعة» من إخراج جاد شاهين.

وأعلن صندوق البحر الأحمر منذ قليل، عن اختيار 33 مشروعا واعدا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وإفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع، بهدف الحصول على الدعم والمنح المالية للمشاريع السينمائية، وذلك للتأكيد علي التزام مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المشرفة على صندوق البحر الأحمر بالمعايير، والمساعدة في تطوير المشهد السينمائي في المنطقة وتفانيها في تطوير صناعة السينما السعودية.

ويسعي صندوق البحر الأحمر لدعم صناع الأفلام، ومساعدة رواد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وإفريقيا، وذلك لتطوير مهارات وخبرات الفنانين، والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

ولعب صندوق البحر الأحمر في دوراته السابقة دوراً محورياً في نهضة صناعة السينما السعودية، وتمكينها في الحضور على المنصات السينمائية المحلية والدولية. تتميز المشاريع الـ33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكار واعدة وإبداعية تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات، كما أنها تسلط الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ابتداءً من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير ووصولا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة.

search