السبت، 05 أكتوبر 2024

08:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متظاهرون في أرمينيا يطالبون برحيل رئيس الوزراء

أرشيفية-مظاهرات في العاصمة يريفان

أرشيفية-مظاهرات في العاصمة يريفان

أيمن عبدالمنعم

A A

اندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة الأرمينية ومتظاهرين أرمن، اليوم الثلاثاء، مطالبة بإقالة رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان من منصبه.

وطالب المتظاهرون الذين اندفعوا صوب وسط العاصمة الأرمينية يريفان، بضرورة إقالة رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان من منصبه بعد عملية تطهير الإرهاب، التي قامت بها أذربيجان ضد سكان منطقة كاراباخ.

وتصدت قوات الشرطة الأرمينية للمظاهرات المندلعة بالعاصمة الأرمينية يريفان، عن طريق اشتباكات قائمة بين قوات الشرطة والمتظاهرين لدفعهم للرجوع عن تلك العملية التظاهرية.

وشهدت منطقة كاراباخ اليوم الثلاثاء، صراعًا عسكريًا مسلحًا بين قوات الجيش في أرمينيا والقوات المسلحة في أذربيجان داخل المنطقة المتنازع عليها بين الطرفين «كاراباخ».

وكانت القوات المسلحة الأذرية قد أعلنت ظهر اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية تطهير عسكرية للإرهاب داخل منطقة ناجورنو كاراباخ، من خلال عمليات هجومية باستخدام المدرعات الأذرية الثقلية، والتي تسببت في مصرع ما يقرب من 5 أشخاص، بجانب إصابة 80 آخرين في تلك الهجمات، التي لاقت إدانات شديدة على المستوى العالمي، وطالبت جميعها بضرورة وقف تلك العملية بشكل ضروري.

search