السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلاش باك.. ماسك يرغب في فرض رسوم على مستخدمي منصة «إكس»

 إيلون ماسك

 إيلون ماسك

لم تسلم منصة «إكس» من الذكاء الاصطناعي الذي ارتبط اسمه بجميع التطبيقات، فلك أن تتخيل عدد المستخدمين الذين يتداولون هذا المصطلح الشهير بشكل يومي، فبدء انتشاره من الوظائف المختلفة حتى وصل إلى المنصة الأشهر في التغريدات.

الذكاء الاصطناعي يُطارد منصة «إكس»

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إن جميع مستخدمي منصة «إكس» يضطرون إلى دفع مبالغ مالية للدخول على الموقع، حسبما كشف في إحدي اللقاءات التليفزيونية.

واتبع ماسك هذه الطريقة للتصدي لخطر الروبوتات التي هددت العالم بأكمله، لذا أراد الحصول على مبلغ مالي في سبيل الدخول إلى هذه المنصة التي يٌغرد عليها مليارات المستخدمين يوميًا.

ولفت ماسك، إلى أن هذه الطريقة تُساهم بشكل كبير في التخلص من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي اقتحمت حياتنا بشكل كبير، لذا لا يستطيع مالك شركة «تسلا» التمييز بين المستخدم الحقيقي والوهمي.

وأوضح ماسك، أن هذا هو السبب الرئيسي في تقليل عدد التغريدات إلى 300 تدوينه في اليوم الواحد، لكن لم يتفهم الجميع غرضه الخفي الذي رفض الإفصاح عنه في وقتها.

فمنح ماسك أصحاب الحسابات المعروفة امتيازات كثيرة مما آثار غضب العديد من المستخدمين، حتى استغل مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» هذا التخبط حتى اشتعلت الأزمة بينهما.

بداية الأزمة بين مارك وماسك

استغل مارك تقليل عدد التغريدات إلى 300 تغريدة، فبادر بإطلاق منصته الجديدة «ثريدز» والتي أحدثت جدلًا كبيرًا على جميع المواقع لاسيما بعد ربطه بتطبيق «الإنستجرام».

ومن هنا اشتعلت الأزمة بين عمالة التكنولوجيا حول العالم، ومازال الصراع مشتعلًا حتى هذه اللحظة التي تطلع فيها على هذا الخبر.

search