الخميس، 11 يوليو 2024

09:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد النجاح الكبير..ماذا قال النقاد عن فيلم «فوي فوي فوي»؟

محمد فراج ونيلي كريم

محمد فراج ونيلي كريم

محمود الجلفي

نال فيلم «فوي فوي فوي» إشادات النقاد وإعجاب الجهور، وذلك بعد أيام قليلة من دخوله دور العرض السينمائي ضمن منافسات الصيف، وحقق الفيلم إيرادات زادت عن الـ4 مليون خلال 5 أيام عرض فقط، وهناك ارتفاع ملحوظ في الإقبال على الفيلم، وظهر ذلك من خلال الارتفاع اليومي في إيراد العمل.

«الكوميديا تفرق كثيرا عن العبط»

وحظى الفيلم بإشادة العديد من النقاد من بينهم الناقدة ماجدة خيرالله، التي تحدثت عن نجاح التجربة الإخراجية الأولى للمخرج عمر هلال، وتحدثت عبر منشور كتبته على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن دخول مخرج موهوب حديثا لقائمة المخرجين الشباب الذين أثبتوا وجودهم في أعمال سابقة.

وتابعت: «عمر هلال يؤكد في أول أفلامه كمؤلف ومخرج أن الكوميديا تفرق كثيرا عن العبط والاستهبال، ولابد أن يكون الفيلم الكوميدي يعتمد على فكرة لها قوام ومعني وسيناريو متماسك ومواقف تخلق الضحك».

وأضافت الناقدة ماجدة خيرالله: «الفيلم فرصة جيدة لتجسيد محمد فراج البطولة المطلقة، بعد أن مضى وقتا طويلا على تجربته الأولى في فيلم «قط وفأر»، التي قدمها مع محمود حميدة في سيناريو لوحيد حامد، ويقدم فراج الكوميديا بدون الوسائل التقليدية التي يلجا إليها بعض نجوم الضحك القدامى».

الناقد الفني أندرو محسن

وأشاد الناقد الفني أندرو محسن بفكرة الفيلم التي يراها جذابة، ويري أنه يقدم مغامرات مختلفة، لكنها حققت النجاح المطلوب، حيث قال: «مع عرض فيلم «فوي فوي فوي»، يبقى عندنا موسم صيف متنوع وفيه أكتر من فيلم يعتبروا مغامرة لصناعه، الفيلم ده مغامرته أولا في موضوعه اللي مش بينتمي للكوميديا النوع الأبرز في مصر، رغم إن فيه مشاهد كتير كوميدية، لكنه بيعتمد على فكرة جذابة جدًا».

وأضاف «أندرو»: «المغامرة الثانية في اختيار فريق العمل، اللي أغلبهم مميزين جدًا، لكن مالهمش تواجد سينمائي كبير بقدر تواجدهم التلفزيوني، الفيلم مسلي بالفعل وبه مفاجآت على عدة مستويات، واعتماد على موضوع مختلف».

طارق الشناوي «عمر هلال موهوب»

بينما تحدث الناقد طارق الشناوي عن الفيلم، قائلا: «منعش ومبهج ويدخل القلب بلا استئذان» متابعًا: «عمر هلال كاتب ومخرج جديد موهوب، وفريق عمل متميز في الديكور والموسيقي والتصوير، المخرج يجيد ضبط إيقاع الشاشة وأداء الممثلين».

وأضاف: «لم تكن المرة الأولى التي تمنح فيها البطولة على الشاشة الكبيرة لمحمد فراج إلا أنها بداية تحققه كنجم جماهيري جاذب للشباك».

فيلم فوي فوي فوي

فيلم «فوي فوي فوي» مأخوذ من أحداث حقيقية، لعدة أشخاص يدعون فقدان البصر لكي يلتحقوا بفريق كرة القدم للمكفوفين، الذي يستعد أعضاؤه للسفر إلى أوروبا للمشاركة في بطولة دولية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال، ويجمع في بطولته مجموعة من النجوم من بينهم محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد وحنان يوسف.