الخميس، 01 أغسطس 2024

08:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقابة الصحفيين تكرم وزيرة الثقافة وسليم سحاب

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم المايسترو سليم سحاب

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم المايسترو سليم سحاب

محمود الجلفي

A A

تقدمت نقابة الصحفيين بإهداء درع النقابة للمايسترو سليم سحاب، وذلك بعد مشاركته بحفل الإحتفال بمئوية الراحل سيد درويش، تقديرا لجهودة بالحفل، وقدم خالد البلشي النقيب الإهداء له، مع التوجه بكلمة الشكر له علي العطاء.

وقدم البلشي أيضا درع النقابة للدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الإجتماعي لحضورها الحفل، وعبر عن سعادته بدعمها الدائم لكل فعاليات النقابة، وتعاونها معهم في عدد من الأحداث المختلفة.

ووجهت وزيرة التضامن رسالة شكر للحضور علي المشاركة، وأبرزت دور الصحافة والإعلام في نشر الوعي للمجتمع، وان وزارة التضامن هدفها الرئيسي دعم كافة فئات المجتمع.

وتقدمت الدكتورة نيفين قباج بالتعازي لدولة المغرب وليبيا في ضحايا الحوادث الأخيرة، فيما توجهت برسالة خاصة للأسر المصرية التي فقدت أبنائها جراء هذه الأحداث.

وأكدت علي توجيهات الرئيس السيسي بدعم الشعب المصري، وتقديم وزارة التضامن كل الدعم الكامل لأسر الضحايا والمصابين، وقالت ان هذه هي رسالة الوزارة التي تسعي دوما لنشرها.

جاءت الإحتفالية بعنوان مئوية فنان الشعب، وتقام على مسرح النقابة في تمام الساعة الثامنة مساءًا ، تحت رعاية وزارة التضامن، ويقود المايسترو سليم سحاب الاحتفالية بفريق كورال أبناء مصر، وسيقدم عدد من المقطوعات الموسيقية لأهم أغنيات فنان الشعب سيد درويش.

وهذا هو الاحتفال الثاني الذي تقيمه النقابة ضمن الإحتفالية بمئوية سيد درويش، وذلك لأنه يعد أحد أهم الأسماء والنوابغ الفنية، التي صاغت الموسيقى العربية الحديثة، والمجدد الأبرز، والتي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم