الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتقلد الأصوات.. الإمارات تطرح الروبوت «مي» في منتدى الإعلام العربي

الروبوت مي

الروبوت مي

انتشرت الروبوتات بشكل كبير في الآونة الأخيرة حتى تخيلنا أننا ربما نلتقي بهم في الأماكن العامة، وتمر السنين والخيال يُصبح حقيقة ملموسة، وتُتيح لنا هذه التكنولوجيا أن نتحدث معهم ونتبادل الأسئلة كأننا رفقاء.

الروبوت «مي» في قلب الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية، عن طرح روبوت مميز يُسمى «مي» لمساعدة جميع المدعوين في منتدى الإعلام العربي الذي ينطلق يومي 26 و27 سبتمبر من الشهر الجاري في مدينة دبي.

وصُممت الروبوت «مي» بواسطة تقينة الذكاء الاصطناعي التي جعلت العالم على قدم وساق، فهي تتمتع بالعديد من الخصائص المميزة والتي يأتي على رأسها تقليد الأصوات لعدد كبير من المشاهير.

وتُساعد «مي» كافة الحضور من خلال الإجابة على جميع الأسئلة، نظرًا لأنها تتحدث بعدة لغات مختلفة، إضافة إلى دورها الكبير في شرح فعاليات المنتدى بمجرد ضغطه زر واحدة عليها.

ولا يتوقف الأمر عن هدا الحد، بل تُقدم الروبوت العديد من العروض الترفيهية، بجانب التقاط الصور التذكارية مع كافة الحضور، إضافة إلى مهارتها الاحترافية في التصوير السينمائي.

كيف نلتقي بالروبوت «مي»

تساءل الجميع عن كيفية الالتقاء بـ «مي»، نظرًا لأن عدد المشاركين في منتدى الإعلام العربي يكاد يصل إلى 3000 شخص، لكن أعلن مسؤولو هذا المنتدي العالمي عن تواجد الروبوت في جميع أنحاء المكان.

وعلى الرغم من التشكيل البسيط لهذا الروبوت إلا أنه مُصمم من خلال خوارزميات معقدة لآليات الذكاء الاصطناعي، لتبسيط كافة العمليات الحسابية المعقدة.

وتم تصميم «مي» لتُحاكي أهداف المنتدى العربي الذي يدرس بشكل تقصيلي أثر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام، لذا جاءت فكرة إنشاء هذا الروبوت المميز.

لماذا سُميت الروبوت «مي» بهذا الاسم؟

تم اختيار الحرف الأول من كلمة (Media) والتي تُعني الإعلام، بجانب الحروف الأولى من كلمة الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence)، حتى يصبح الاسم (MAI).

عالم الروبوتات

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة حقيقية في عالم الروبوتات جعلت الجميع يتحدث عنها، فتقنية الـ AI كشفت عن الوجه الحقيقي للتطور التكنولوجي الكبير، فتم ابتكار العديد من الروبوتات التي ساعدت الإنسان البشري على القيام بالكثير من المهام الصعبة التي تستهلك وقتًا وجهدًا كبيرًا.

فتم إنشاء روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، إضافة إلى الروبوت «ماربوت» الذي يُرحب يجميع الزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجهم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم.