الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إشادة واسعة بقرارات الرئيس السيسي.. واجتماع للمجلس القومي للأجور

خالد البلشى نقيب الصحفيين

خالد البلشى نقيب الصحفيين

محمد على

A A

أشاد مسئولون وخبراء بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة بنى سويف، اليوم حيث كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، تفاصيل توجيه الرئيس السيسي بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتمنى التطبيق الحرفي للقرار، حتى يشمل جميع الصحفيين المقيدين في نقابة الصحفيين بمن فيهم المعاشات.

وأكد الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، أن هناك مطالب أخرى للنقابة منها حسم ملف المؤقتين في الصحف القومية، إلى جانب ملفات أخرى مثل الحبس في قضايا النشر.

ولفت إلى أن هناك مؤقتين في الصحف القومية ينتظرون التعيين، بعدما تجاوز بعضهم 10 سنوات عمل دون تعيين، مشددا على أنه يجب إعادة الاعتبار للصحافة القومية.

وأوضح أن البدل يشكل جزءا كبيرا جدا من دخل الصحفيين وربما بعضهم يعتمد عليه فقط، لافتا إلى أنه يتمنى للصحافة أن تستعيد مكانتها عند المصريين.

وأكد أنه يجب تثمين هذه القرارات والتي تأتي للتخفيف من أعباء الأزمة الاقتصادية على المواطنين، موضحا أنها جاءت في إطار الاستجابة لبعض مطالب الصحفيين في الحوار الوطني.

فيما أشاد مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، بقرارات الرئيس السيسي اليوم ببني سويف، معقبًا: «هذه القرارات أثلجت قلوب المواطنين وشملت شريحة كبيرة من المصريين».

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن عدد المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي اليوم نحو 5 ملايين أسرة من مشروع تكافل وكرامة، و11 مليون أسرة من أصحاب المعاشات، بإجمالي يصل إلى 16 مليون مواطن.

وتابع: قرارات الرئيس السيسي اليوم شملت العديد من الفئات، كما أنه لم ينس المزارعين، من خلال إيقاف تسديد الفوائد لنهاية 2024.

وطالب البدوي، المجلس القومي للأجور لعقد اجتماع طارئ لتطبيق مثل هذه القرارات على العاملين في القطاع الخاص، موضحًا أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 3 آلاف جنيه.

وشدد البدوي على أهمية وجود رقابة قوية على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار حتى يشعر المواطن بقرارات الرئيس السيسي، بالإضافة إلى توطين الصناعات للخروج من الأزمة الاقتصادية.

وأشار البدوي إلى أن عدد المستفيدين من ارتفاع الحد الأدنى للأجور نحو 4.5 مليون مواطن، موضحًا أن موعد تطبيق قرارات الرئيس السيسي بشأن رفع الأجور من المنتظر أن يعلن عنه وزير المالية خلال ساعات.

و أكد الكاتب الصحفي طارق درويش رئيس حزب الأحرار الإشتراكيين أن المشروعات القومية التي افتتحها الرئيس السيسي في محافظة بني سويف في خدمة أهالي بني سويف التي تمثل قطاع كبير من أبناء الوجه القبلي والصعيد.

وأعرب طارق درويش عن امتنانه بالقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي في صالح شرائح كثيرة من المجتمع التي منها زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع قيمة المعاشات وكذلك أصحاب معاشات حياة كريمة.

وقال إن هذه القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي اليوم كانت لصالح المصريين الذين يشعر الرئيس بهم وبما يحتاجونه في ظل الظروف العالمية الحالية.