الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتفاضة برلمانية للإشادة بالقرارات الاقتصادية للرئيس السيسى ببني سويف

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد ممدوح

A A

أعرب العديد من النواب تأييديهم لـ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمؤتمر افتتاح مشروعات مبادرة «حياة كريمة»، والتي جاءت متلائمة مع الظروف الاقتصادية التي نمر بها، وجاءت القرارات على النحو التالي، بزيادة علاوة غلاء المعيشة لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300، بالإضافة إلى زيادة الحد الأدنى ليصبح 4 آلاف جنيه بدلًا من 3500، كما تم رفع الحد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% ليصبح بدلًا من 36 ألف جنه إلى 45 ألفا، أما عن معاش تكافل وكرامة فقد تم زيادة الفئات بنسبة 15%، ومضاعفة منحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وقرر الرئيس سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقًا للمخصصات.

وجاءت ردود أفعال أعضاء مجلس النواب على النحو التالي

اللواء إبراهيم المصري: قرارات الرئيس السيسي سيكون لها مردود فوري وإيجابي علي حياة المواطن

أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بحزمة القرارات الحمائية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الزيارة التي يقوم بها إلى بني سويف اليوم لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، ومشروعات حياة كريمة، مؤكداً أن استشعار الرئيس لمعاناة البسطاء، وإجراءاته الحاسمة للتخفيف على المواطنين، أكدت أننا أمام رئيس بدرجة إنسان، وقائد عظيم يحمل هموم وطنه على عاتقه ولا يري إلا مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القرارات والإجراءات التي اتخذها الرئيس ستكون لها آثار كبيرة في التخفيف على المواطن، في ظل موجات غلاء الأسعار والتضخم الي تضرب دول العالم، والتي استشعر الرئيس بها، وترجم ذلك بقرارات حمائية ستكون لها مردود فوري وإيجابي كبير علي حياة المواطنين.

وأوضح «إبراهيم المصري» أن الرئيس بين في كلماته الصادقة، أنه إنسان كبقية شعبه يستشعر آلامهم ومعاناتهم وصوت المصريين يصل مسامعه، وان إرادة المصريين هي البطل الحقيقي، وان وحدتنا هي ضمان بقائنا، وجميعها رسائل تؤكد أن الأمانة والإخلاص للوطن والشعب هي منهج ودستور الرئيس في علاقته مع أبناء وطنه.

ودعا وكيل دفاع النواب جميع المصريين إلى التوحد خلف القيادة السياسية الوطنية الحكيمة، لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن، والتي أكد عليها الرئيس في كلمته، لنعبر بسفينة الوطن الي بر الأمان.

أشرف رشاد: خطاب الرئيس السيسي يتميز دومًا بالدقة والمصداقية والتوقيت المناسب

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن خطاب الرئيس السيسي يتميز دومًا بالدقة والمصداقية والتوقيت المناسب الذي يضفي مزيدا من طمأنه للمصريين.

وأكد «رشاد» في تصريحات له، أن قرارات الرئيس اليوم الخاصة بزيادة الرواتب وعلاوات غلاء المعيشة بمثابة رسالة طمأنة على قوة الدولة وتماسك اقتصادها، وحرصها على تخفيف حدة المرحلة والظروف الاقتصادية المحيطة بالعالم كله.

وأشار «رشاد»، إلى أن القرارات تحمل في دلالاتها العديد من الرسائل الإيجابية، التي تؤكد أن مشروعنا الوطني يسير بخطى ثابتة، وأن الدولة تقف بالمرصاد لكل مروجي الشائعات ومثيري الفتن الذي يحاولون احباط المصريين.

وأوضح أن هذه القرارات سيكون لها مردود ايجابي كبير للغاية على جموع المصريين وستدفعهم نحو بذل مزيد من الجهد والعرق لاستكمال بناء وطنهم.

النائب حسن عمار: الرئيس السيسي حريص على مساندة الأسرة المصرية وتحجيم آثار الأزمة العالمية على حياته المعيشية

أكد النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن حزمة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من داخل محافظة بني سويف، ترجمة لانحيازه للمواطن المصري ووضعه على رأس الأجندة الوطنية رغم ما تواجهه الدولة من أعباء اقتصادية نتيجة الأزمة العالمية، إلا أن الرئيس حريص على مساندة الأسرة المصرية ومساعدتها على الصمود في مواجهة التداعيات العالمية لسد احتياجاتها المعيشية حتى تجاوز صعوبات المرحلة الراهنة وتحجيم آثارها على حياة المواطن.

وأضاف «عمار» أن قراراته تعزز من منظومة الحماية الاجتماعية وحق المواطن المصري في الحصول على حياة كريمة آدمية وبالأخص الفئات الأولى بالرعاية، والتي تضمنت زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالي "5" ملايين أسرة، مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالي "11" مليون مواطن.

وتابع: كما أنها انتصرت للفلاح المصري لتمكينه من مواصلة دوره في مسيرة التنمية وعدم التضرر من التغيرات العالمية بتوجيه قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

واعتبر عضو مجلس النواب، أن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، مع رفع حد الإعفاء الضريبي، يظهر حرصه على مراعاة ومساندة الأقل أجراً لتخطي ما نتج عن الأزمة العالمية من ارتفاع فى أسعار السلع، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس حرصت على بث الأمل والثقة في قدرة الشعب المصري لتجاوز أعباء المرحلة الراهنة والتي لم تدخر الدولة فيها جهدا لاحتواء الآثار السلبية وفق قدرات والإمكانيات المتاحة.

وأكد «عمار» أن ضخ شرايين التنمية بلؤلؤه الصعيد " بني سويف، يعكس ما يحرص عليه الرئيس السيسي من أجل مد أيادي التعمير والبناء ووضع الصعيد على ركاب التطوير، موضحا أنه رغم ما أحدثته الأزمة العالمية من تبعات صعبة إلا أن الدولة نجحت في التعامل مع الأزمة وتجاوز مراحلها الحرجة دون أن تتوقف حركة البناء والتنمية في الدولة، منوها أن كلمة الرئيس أبرزت حرصه التفاعل مع مخرجات الحوار الوطني وتقديره لأهميتها الكبرى بتأكيده الاستجابة الفورية لكل مخرجات الحوار الوطني، وذلك لما تم التوافق عليه من القوى السياسية والمجتمعية المشاركة في الحوار.
النائب عادل اللمعي: قرارات الرئيس السيسي انتصار للمواطن البسيط.. ويؤكد: تعكس شعوره بنبض الشارع المصري

أكد النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف، انتصار للمواطن البسيط، والتي تعكس شعوره بنبض الشارع المصري، والتي ضمت حزمة جديدة من رفع الأجور بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، معتبرا أن إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024، يبرز ما يسعى إليه الرئيس من العمل عليه لتخفيف أعباء الحياة المعيشية على المواطن.

وأضاف «اللمعي»، أنها عكست مراعاة الرئيس لكافة شرائح المجتمع وتخفيف الأعباء عن كاهل كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والتي شملت رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالي "5" ملايين أسرة ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالي "11" مليون مواطن، مع سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن إدراج الصحفيين ضمن الحزمة الجديدة يؤكد شعور الرئيس على معاناة تلك الفئة من المجتمع والحرص على مساندتها حتى تجاوز آثار الأزمة العالمية الراهنة، موضحا أنها تضمنت قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، وهو ما يؤكد أن الفلاح المصري على رأس الأولويات الوطنية وانحياز الرئيس السيسي الدائم له ولتحسين حياته المعيشية.

واعتبر أن كلمة الرئيس اليوم من قلب الصعيد تحمل الكثير من الدلالات التي تؤكد ما يعنيه الصعيد من أهمية وأولوية على رأس الأجندة الوطنية، وهو ما يؤكد أهمية هذه المنطقة العزيزة من أرض مصر التي كانت دوما في قلب وعقل الرئيس السيسي في توجيهاته المتتالية على مدار السنوات الماضية، ليشهد الصعيد أكثر من 4 آلاف مشروع تسعى لتغيير حياة المواطن الصعيدي، من خلال تنفيذ برنامج فريد من نوعه يهدف لإحداث تنمية شاملة ومستدامة في محافظات الصعيد وتحولها من محافظات طاردة تتذيل ترتيب تقارير الفقر والتنمية البشرية إلى محافظات قادرة على جذب الاستثمارات تتوفر فيها مقومات التنافسية والتنمية المستدامة.
النائب أحمد صبور: قرارات الرئيس السيسي تخفف الأعباء على المواطن وتشجع الفلاحين

أكد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال زيارته لبنى سويف، شملت كل فئات المجتمع، وتعمل على مساعدة المواطن البسيط على تحمل أعباء الحياة، موضحا أن قرار الرئيس السيسي، بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالموظفين والعمال.

وأضاف «صبور»، أن قرارات الرئيس السيسي، تؤكد أنه قريب من المواطن المصري ويشعر بحجم الأعباء التي يعيشها المصريين بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة بسبب جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن الرئيس السيسي حريص على الاستجابة لكل احتياجات المصريين، خاصة مع زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الرئيس السيسي كشف للمصريين حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، خاصة بعدما أكد أن كل دولار يزيد في سعر برميل البترول تكلفته علينا بالمليارات سنويا، وموضوع الكهرباء وبمنتهى الصراحة عندنا محطات كهرباء تقدر تطلع الكهرباء التي نحتاجها وزيادة لكن عاملين موازنة التي تقدر توفر الغاز كانت الموازنة 65 دولار للبرميل لكن لما يزيد ويبقى 70 و80 و90 إحنا بنقول إن الأزمة لها انعكاس على حاجات كثيرة.
ولفت «صبور»، إلى أن الرئيس السيسي حرص على أن تشمل قراراته الفلاحين الذين يمثلون نسبة كبيرة من الشعب المصري، من خلال قراره بقيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، وهو ما يمثل دعم كبير للفلاحين ومساعدة وتشجيع لهم على زيادة الإنتاج.
النائب جمال أبو الفتوح: قرارات الرئيس السيسي تؤكد حرصه دعم وحماية الأسرة المصرية.. ويؤكد: عكست تقديره لدور الفلاح المصري

قال الدكتور جمال أبو الفتوح عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيد لحرصه تأمين حياة الأسرة المصرية وتخفيف معاناة البسطاء حتى تجاوز تداعيات الأزمة العالمية الراهنة وما أحدثته من موجة تضخمية غير مسبوقة، لافتًا إلى أن حزمة تحسين الرواتب بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلًا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، يكشف متابعته الدائمة لشواغل الشارع المصري، والعمل من أجل احتواء آثارها على الحياة المعيشية.

وأوضح «أبو الفتوح»، أن قرار الرئيس بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024، وتوجيهه لقيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، يعكس ما يضعه الرئيس من اهتمام ودعم للفلاح المصري والحرص على تقديم كل سبل الدعم له حتى نصل للاكتفاء الذاتي، وذلك تقديرا لدوره الرئيسي فى حلقات الأمن الغذائي بما يؤمن المخزون الاستراتيجي للدولة.

وأكد أن رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالي "5" ملايين أسرة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات، تأكيد صريح على برنامج الدولة والذي يضعه فيه المواطن البسيط في المقام الأول.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، والذي يعكس مدى حرصه على مد مظلة الحماية الاجتماعية لكافة الشرائح المجتمعية حتى تجاوز أعباء المرحلة الراهنة.

وشدد على أن كلمة الرئيس بافتتاح عدد من المشروعات بمحافظة بني سويف عكست تقديره لحجم المعاناة التي تواجهها الأسرة المصرية في مواجهة الأعباء المعيشية الناجمة عن الآثار الاقتصادية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية المركبة، التي خلفتها جائحة كورونا وضاعفتها الحرب الروسية الأوكرانية، واتسمت بالمصارحة والشفافية كما عهدنا عليها الرئيس دومًا.