السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسلاح غير مرخص.. الحبس عامين لطبيب أصاب 5 أشخاص بالبدرشين

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سامي جاد الحق

A A

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، "أسامة.ع"، طبيبا بشريا " بالحبس عامين مع الشغل؛ لاتهامه باالشروع في قتل شخص؛ وإصابة 4 آخرين بمنطقة البدرشن في خلافات نشبت بينهم.

وتضمن قرار المحكمة الصادر بمعرفة المستشار عادل علي سليم، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر بشير، في القضية المقيدة برقم 12613 لسنة 2023 جنايات البدرشين، قيام المتهم ويدعى "أسامة.ع"، 48 سنة، طبيب بشري، يومي 20 و21 من شهر يونيو الماضي، باستعرض القوة مع المجني عليهم وهم "ابتسام.م"، وشقيقها "مصطفى.م"، و"نجلاء.س"، و"محمد.ر"، و"محمد.ع"، وذلك بقصد الترويع والتخويف ومحاولة فرض السطوة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الطبيب المتهم حاول التأثير على إرادة الضحايا وغل أيديهم، وإلحاق الأذى بهم بدنيا ومعنويا، وكذلك قيامه بالإضرار بممتلكاتهم، وتعريض حياتهم للخطر، حال استخدامه أسلحة نارية "مسدسين" و12 طلقة خاصة بذات السلاح.

وأشارت المحكمة في الحيثيات، إلى أن المتهم شرع في قتل المجني عليه الثاني "مصطفى" عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إنهاء حياته، إثر خلاف وقع بينه وبين شقيقته المجني عليها الأولى، حينما انهال عليه ضربا في الطريق العام، وأطلق عليه طلقة بسلاحه الناري، محدثا ما به من إصابات قاصداً من ذلك إزهاق روحه، إلا أن العناية الإلهية أنقذته.

ونسبت المحكمة للطبيب البشري حيازته لسلاحين ناريين بدون ترخيص، و12 طلقة نارية بقصد ترويع المواطنين، وأن المتهم ضرب عمدا المجني عليها الأولى والثالثة والرابع والخامس، تسبب في إصابتهم لمدة 20 يوما كاملة، بالإضافة لإتلافه عمدا عددا من المنقولات المملوكة للمجني عليها الثانية، كما أتلف عمدا سيارة ملاكي مملوكة للمجني عليه الرابع.

search