الخميس، 04 يوليو 2024

11:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير تحكيمي: حكم السوبر قليل الخبرات وركلة جزاء اتحاد العاصمة صحيحة

بيير أوتشو

بيير أوتشو

محمد العزب

عَلق الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، على وجود ركلتي جزاء على محتسبتين لصالح رضا سليم، لاعب النادي الأهلي، في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، والذي خسر المارد الأحمر فيها لقب بطولة السوبر الإفريقي.

وقال «جريشة» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» الحالة الأولى كان رضا سليم متسللاً، ولا يوجد من الأساس ركلة جزاء حتى وإن لم يكن هناك تسلل في اللعبة.

أم عن الحالة الثانية الأحتكاك فيها الثانية يرقي للخطأ أو ركلة جزاء من الأساس.

وأكمل أن الحكم الجابوني بيير أوتشو قد وفق بشكل كبير في قرار ركلة الجزاء التي احتسبها لزين الدين بلعيد لاعب نادي اتحاد العاصمة، فمروان عطيه لم ينجح في الوصول للكره وأهمل بشكل كبير لذلك فإن ركة الجزاء كانت صحيحة.

وعن قرارت الحكم أو تأثيرها في نتيجة اللقاء أكد أن قرارات بيير لم تكن مؤثرة على نتيجة اللقاء، ولكنه حكم قليل الخبرات وغير مؤهل لقيادة المباريات النهائية الكبيرة.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد العاصمة الجزائري، لقب السوبر الإفريقي، لأول مرة في تاريخه، على حساب النادي الأهلي، بعد الفوز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف السعودية.

سجل هدف اللقاء الوحيد، اللاعب زين الدين بلعيد، في الدقيقة 43 عن طريق ركلة جزاء، بعد عرقلة مروان عطية له داخل منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة من لاعبي النادي الأهلي، والذي ضيع أكثر من فرصة كانت أبرزها فرصة المغربي رضا سليم والذي تصدى لها أسامة بونبوت حارس مرمى الفريق العاصمي.

وألغت تقنية الفار هدف للنادي الأهلي والذي سجله اللاعب محمود عبد المنعم كهربا في العشر دقائق الأولى من اللقاء، كما أنذر الحكم الجابوني بيير أوتشو محمود عبد المنعم كهربا وذلك لادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء. وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مد هجومي أهلاوي ولكن تصدت له الدفاعات الجزائرية بنجاح.

وفي بداية الشوط الثاني من المباراة حاول الأهلي أن يسجل هدفه الأول والعودة في المباراة، لكن لم ينجح لاعبوه في هز شباك الفريق الجزائري.

وأهدر محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، هدف محقق في الدقيقة الـ 73 من عمر المباراة بعد تسديدة قوية مرت أعلى حارس المرمى.

واستمر الفريقين في تبادل الهجمات فيما بينهما، لكن لم يسجل أي فريق أي هدف في الشوط الثاني، واكتفى اتحاد العاصمة بهدفه الوحيد لينتهي اللقاء لصالحه متوجاً بلقب السوبر الأول له في تاريخه.