الخميس، 04 يوليو 2024

11:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد خسارة السوبر الإفريقي.. 3 أرقام سلبية للأهلي

مروان عطية من اللقاء

مروان عطية من اللقاء

محمد العزب

توج نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بلقب بطولة السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي، عقب الخسارة التي تعرض لها المارد الأحمر بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد بالمدينة الرياضية بالطائف.

وعلى الرغم من سيطرة النادي الأهلي على مجريات اللقاء إلا ان خطأ واحد من مروان عطية كان كفيل بخسارة أول بطولات الفريق في موسمه الإفريقي.

ويقدم لكم موقع «الجمهور» 3 أرقام سلبية من واقع خسارة النادي الأهلي لبطولة السوبر الإفريقي:

أول خسارة من 9 سنوات
تعد تلك هيا الخسارة الأولى للنادي الأهلي لبطولة السوبر الإفريقي منذ ما يقارب التسع سنوات، وكان آخر لقب قد خسره المارد الأحمر في نسخة عام 2014 أمام وفاق سطيف الجزائري.

سقوط الثعلب
تعد تلك هيا البطولة الأولى التي يخسرها مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي في تاريخه حيث لم يخسر من قبل أي نهائي قد خاضه مع أي فريق قد دربه، وخاصة النادي الأهلي الذي انتصر معه من قبل في 4 نهائيات بواقع مرتين في بطولة السوبر المصري، وبطولة كأس مصر، وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

خسارة أول لقب خارج القواعد
يعد هذا هو لقب السوبر الأول للنادي الأهلي الذي يخسره خارج قواعده، حيث حقق الفوز من قبل في مناسبتين الأولى كانت على نهضة بركان المغربي في ملعب جاسم بن حمد في قطر بنسخة عام 2020، اما عن السوبر الثاني فقد فاز فيه الأهلي على الرجاء المغربي بركلات الترجيخح بنتيجة 4-3 بعد التعادل في الأوقات الأصلية للقاء بنتيجة 1-1.