السبت، 05 أكتوبر 2024

10:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ادعاءاته الأخيرة.. 4 دلائل تؤكد كذب المرشح المحتمل «أحمد الطنطاوي»

أحمد الطنطاوى

أحمد الطنطاوى

أصدر أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل، بيانًا يتضمن تعرض هاتفه للاختراق عدة مرات خلال الأشهر الماضية عن طريق برنامج التجسس الأوروبي «Cytrox's Predator»، فضلًا عن ادعائه أن هذا البرنامج الإسرائيلي يُمكنه الإطاحة بأجهزة الآيفون وتهديد خصوصية المستخدمين.

برنامج Cytrox's Predator

في الوقت الذي تبذل شركة «آبل» جهودًا كبيرة لتطوير نظُم هواتفها المحمولة، فلك أن تتخيل بعد كل هذه الإنجازات التي تُحدثها الشركة، يطل علينا شخص يروي قصة لا يصدقها عقل بشري، لأنه لا يُدين شركة «آبل» فقط، بل الأمر له أبعاد سياسية تستهدف في المقام الأول إثارة الأكاذيب والادعاءات، لكسب تعاطف المواطنين وتشويه صورة الدولة أمام المنظمات الحقوقية الدولية.

شركة آبل

وخلال السطور التالية نستعرض أكذوبة رواية المرشح الرئاسي بشأن اختراق هاتفه.

«آيفون» هاتف لا يمكن اختراق تشفيره

يحمل المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي هاتفا من نوع iphone 11 pro، والذي يتميز بمواصفات خاصة، وفقًا لما أعلنته شركة «آبل» التي تعتمد على نظام الـ IOS الذي يُعد حائط صد ضد القراصنة لما يُقدمه من مزايا فريدة من نوعها تتعلق بحماية الخصوصية، فيرسل الآيفون تعليمات خاصة للمستخدمين، لتجنب الضغط على الرسائل المشبوهة، بجانب احتوائه على بيانات رقمية توفر الأمان لجميع مستخدميه مقارنةً بأصحاب أنظمة الأندرويد.

نظام IOS

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يٌتيح نظاما الـ IOS تحديث الآيفون بشكل مستمر، فهذه التحديثات تٌخلصنا تمامًا من فكرة اختراق الهاتف، وفي هذا الصدد تُقدم شركة «آبل» العديد من النصائح للمستخدمين والتي يأتي على رأسها منع تحميل تطبيق Siri الشهير، كما توفر «آبل» برامج عديدة لحماية هواتف الآيفون من الفيروسات التي تُعد الخطوة الأولى في اقتحام الهواتف من قبل القراصنة، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فكل هذه الإثباتات تؤكد أكذوبة أحمد الطنطاوي الذي أطل علينا برواية من وحي خياله.

أكذوبة برنامج التجسس الإسرائيلي «ytrox's Predator»

أنشأت شركة «Cytrox» الإسرائيلية برنامج التجسس «Predator» عام 2013، فتم تطويره بشكل كبير، لاختراق الهواتف المحمولة على نطاق واسع، لتحقيق العديد من الأغراض السياسية والدبلوماسية، وتقوم فكرة البرنامج على إرسال رسالة نصية إلى الهواتف المحمولة، التي تعمل بنظام androidk فتحتوي هذه الرسالة على رابط خاص، يتم اقتحام الهاتف بمجرد الضغط عليه، فيقع الضحية تحت عجلات هذا البرنامج الخطير الذي آثار الرعب في نفوس عدد كبير من المستخدمين، لخوفهم الشديد من اقتحام هواتفهم وتهديد خصوصيتهم، لكن في الواقع أن هذا البرنامج التجسسي لا يمكنه اختراق أنظمة جهاز الآيفون.

شركة التجسس تكذب أحمد الطنطاوي

أعلنت شركة الصناعات الجو فضائية الإسرائيلية في بيان صحفي لها في يونيو الماضي، إن برنامج التجسس «Predator» يحمي جميع أنظمة التشغيل IOS المختصة بهواتف الآيفون، فكيف له أن يخترق هاتف المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي.

وكشف العديد من الباحثين في مجموعة تحليل التهديدات في شركة جوجل (TAG)، إن برنامج تجسس Predator يستهدف مستخدمي الأندرويد فقط لا غير، فهو يصل إلى العديد من الثغرات الأمنية في هذه الأجهزة، ولا يزال نظام الأندرويد يقف عاجزًا أمام نظام تشغيل هواتف الآيفون.

«آيفون» تتحدى «أحمد الطنطاوي»: يستحيل اختراق هواتفنا

ادعت شركة «إن إس أو» الإسرائيلية، استهدافها لأجهزة الآيفون المحمول، لكن «آبل» رفعت دعوى ضدها وبرهنت على عدم قدرة هذه الشركة على اقتحام خصوصية مستخدميها، وتم الحكم لصالح شركة «آبل».

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل كشفت شركة «آبل» العملاقة، عن استحالة اختراق هواتفها، نظرًا لأنها تتمتع بخاصية الأمان المدمج، بجانب اعتماده على نظام الـ IOS الذي يوفر حماية قوية لهذه الأجهزة.

وأعلن الطنطاوي، أن هذه الاختراقات سرقت جميع ملفاته وبياناته الشخصية، وتمكنت من تسجيل المكالمات، لكن كل التقارير والصحف تؤكد كذبه، فهواتف الآيفون محصنة بشكل كبير للغاية.

search