السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب الإشعاعات الكهرومغناطيسية.. فرنسا تحظر بيع آيفون 12 في الأسواق

آيفون 12

آيفون 12

مع صباح كل يومٍ جديد، تُطل علينا شركة «آبل» العملاقة بمزايا فريدة ومختلفة من نوعها، لتُحلق في الصدارة وحدها دون منافسة أحد، وها هي الآن تعيش فترة من أزهى فترات حياتها منذ الترويج لهاتفها الجديد آيفون 15.

هواتف آيفون 12 تُسبب أمراض كارثية

أعلنت «آبل» أمس عن أجهزتها الحديثة والتي تتمثل في، آيفون 15، وآيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس ومع بداية هذا المؤتمر، أنهالت العديد من التعليقات التي تُفيد بأن هذه الهواتف تُصدر الكثير من الإشعاعات الكهرومغناطيسية.

آيفون 12

كشفت وكالة الأنباء العالمية «فرانس برس»، إن السلطات الفرنسية أمرت بحظر هاتف آيفون 12 من البلاد، لما يُصدره من إشعاعات كهرومغناطيسية تُؤثر بشكل سلبي على خلايا المخ.

وأكدت الوكالة الفرنسية الوطنية لمراقبة الترددات «آنفر»، أنه تم إجراء العديد من الاختبارات على مُستخدمي هواتف آيفون 12، للوقوف على الآثار السلبية لهذه الإشعاعات.

آيفون 12

وأوضحت هذه الدراسة، أن نسبة امتصاص الجسم لهذه الإشعاعات وصل إلى 5.74 واط لكل كيلوجرام، في ظل أن المعدل الطبيعي لها يُعادل 4.0 واط لكل كيلوجرام.

وأدت هذه الإشعاعات إلى تلف خلايا المخ، علاوة على الشعور بالدوخة والدوار والصداع المزمن، مما أدى إلى لجوء هؤلاء الأشخاص إلى العديد من الأطباء وتبين أنهم مُصابون بمتلازمة الإشعاع الكهرومغناطيسي الناجمة عن استخدام هواتف آيفون 12.

صمت «آبل» وحظر الهواتف

فمنعت السلطات الفرنسية بيع هذه الهواتف في الأسواق المحلية، إضافة إلى محاولتها المستميتة في سحبه من جميع المستخدمين، والغريب في هذا الأمر، أن باقي إصدارات هواتف الآيفون لم تُسبب أي أضرار.

آيفون 12

ويُذكر أن شركة «آبل» لم تعلق تمامًا على هذه الأحداث، بل تركت الأمور كما هي ربما لانشغالها بمؤتمرها العالمي الذي أحدث ضجة غير مسبوقة.

search