الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«شكري» يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

سامح شكري وزير  الخارجية

سامح شكري وزير الخارجية

شيماء حمدالله

A A

يتوجه سامح شكري وزير الخارجية، غدًا السبت الموافق 16سبتمبر 2023، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستبدأ فعاليتها يوم 18سبتمبر الجاري.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الدورة الجديدة للجمعية العامة تكتسب أهمية خاصة، حيث تنعقد تحت عنوان "إعادة بناء الثقة وإحياء التضامن العالمي" بهدف تعزيز العمل المشترك نحو تحقيق أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وبما يحقق السلام والازدهار والتنمية للجميع، مشيرًا إلي التحديات العالمية المتشابكة التي من شأنها التأثير على وتيرة تحقيق تلك الأهداف.

وكشف أبو زيد، عن أن جدول أعمال وزير الخارجية سوف يتضمن المشاركة في عدد من القمم والفعاليات رفيعة المستوى ذات الأهمية الخاصة، مضيفًا أن الوزير سيلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 23 سبتمبر، ويشارك في "قمة أهداف التنمية المستدامة" و"قمة الطموح المناخى".

يذكر أن الجمعية العمومية للأمم المتحدة ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل في الفترة من 19 حتى 23 من سبتمبر المقبل، في مقر انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.