الأحد، 07 يوليو 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موديست ليس الأول.. «5» لاعبين فرنسيين سبق لهم الانتقال للدوري المصري

موديست

موديست

حسين العجيلي

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في وقت سابق، عن تعاقده بشكل رسمي مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

ويأتي تعاقد الأهلي مع موديست لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر في الموسم المقبل، خاصة أن الأهلي على أعتاب المشاركة في موسم تاريخي مليء بالمنافسات والتحديات القوية سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

والجدير بالذكر أن المهاجم الفرنسي «أنتوني موديست» لم يكن أول لاعب فرنسي يلعب في الدوري المصري، بالرغم من محدودية تجربة اللاعبين الفرنسيين التواجد في الدوري المصري.

ويعتبر «موديست»هو اللاعب الفرنسي رقم 6 الذي يتواجد في الدوري المصري، فقد سبقه 5 لاعبين فرنسيين، كان أبرزهم فلوران مالدو نجم نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، والذي لعب في صفوف فريق وادي دجلة في موسم 2016، في صفقة تاريخية، كانت حديث الجماهير المصرية حينها، ولعب بقميص دجلة لمدة 6 أشهر بواقع 16 مباراة ظهر بمستوى رائع، استطاع خلالها أن يسجل 3 أهداف، بينما قدم 8 تمريرات حاسمة.

وكان أول لاعب فرنسي في تاريخ الدوري المصري كان «بينوا كرواسون» الذي انضم لنادي أسمنت أسيوط في موسم 2005-2006 قادما من صفوف تروا الفرنسي في صفقة انتقال حر، لكن التجربة لم تستمر طويلاً، ورحل بعدها إلى لياونينج الصيني قبل أن يتواجد من جديد في الملاعب العربية في الدوري البحريني بصفوف فريق النجمة.

ويأتي ثاني اللاعبين الفرنسيين في مصر هو اللاعب كان دودزي الفرنسي من أصول توجولية، والذي انضم لصفوف طلائع الجيش في عام 2008 حتى 2011، ولعب دودزي لفرق فرنسية عديدة على رأسها سانت إيتيان ، وفضل اللاعب اختيار اللعب بأسم منتخب توجو عن المنتخب الفرنسي.

وثالث اللاعبين الفرنسيين هو وليد الخضراوي الذي انضم إلى صفوف فريق القناة في عام 2014، لكن لم تدم التجربة طويلاً، حيث رحل عن الفريق بعد هبوطه إلى دوري القسم الثاني المصري.

ورابعهم كان الاسم الأبرز الذي سبق الحديث عنه «فلوران مالدو» .

ويعد جريس جادي لاعب مارسيليا السابق، أخر اللاعبين الفرنسين الذين لعبوا في الدوري المصري، حيث انضم إلى صفوف بتروجت في 2019 قادماً من نادي سبتمفري صوفيا الروسي مقابل 88 ألف دولار، ولعب بقميص النادي البترولي 10 مباريات خلال 6 أشهر، سجل خلالها هدفاً وحيداً، ومثل جادي المنتخب الفرنسي تحت 17،18 ولعب معه 16 مباراة.