السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية

الرئيس السيسي ورئيسة مجلس شيوخ غينيا الاستوائية

الرئيس السيسي ورئيسة مجلس شيوخ غينيا الاستوائية

أيمن عبدالمنعم

A A

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية غينيا الاستوائية تريزا إيفوا أسانجونو، وذلك بحضور رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وسامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طلب نقل تحياته إلى رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج، مشيدًا في الوقت نفسه بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر وغينيا الاستوائية، مشيرًا إلى حرص جمهورية مصر العربية إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المتعددة، على مستوى جميع الأصعدة الثنائية والقارية، إلى جانب تعزيز التجارة والاستثمارات البينية بين الدول الإفريقية، وصون السلام والأمن القومي القاري.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة مكتوبة من رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج، يعرب فيها عن تقديره العميق لمصر والقيادة المصرية، مثمنًا التطور في العلاقات الثنائية بين كلا البلدين، متطلعًا إلى تعزيز تلك العلاقات على مستوى جميع الأصعدة.

وشهد اللقاء الذي جمع بين الرئيس السيسي ورئيسة مجلس شيوخ جمهورية غينيا الاستوائية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بجانب تطوير التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني، إلى جانب تعزيز الاستثمارات بين البلدين، والتعاون التجاري المشترك.

search