الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفرة من العيار الثقيل:

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. اكتشاف لقاح فعال لمتحور EG.5

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

مهما ازدادت قدرتك المعرفية، لا يُمكنك تخيل ما وصل إليه الذكاء الاصطناعي، فكما عودنا أنه يُحدث كل يوم إنجاز فريد من نوعه نقف أمامه رافعين القبعة غير مصدقين ما حدث، لكن ابتكار اليوم من نوع خاص جدًا، تُرى ما هو؟

الذكاء الاصطناعي يكتشف لقاح فعال لمتحور EG.5

أنتج العديد من العلماء الصينين دواء جديد من نوعه، لعلاج مصابين متحور EG.5، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي أحدثت جدلًا كبيرًا في الأيام الماضية، حسبما كشفت شبكة «فوكس نيوز».

AI

فتمكنت تقنية الـ AI من إنتاج لقاح يُؤخذ عن طريق الفم، فيُمكنه القضاء تمامًا على هذا المرض الذي هدد الأشخاص وسلب الأرواح، لذا بذل العديد من العلماء جهودًا كبيرة، لإنتاج هذه النوعية من الأدوية.

ورفض العلماء الإدلاء بأي تصريحات خاصة بهذا الدواء، لكنهم أعلنوا عن طرحه قريبًا في الأسواق، كما توقعوا نجاحوه بشكل كبير في القضاء على هذه النوعية من الأمراض المنتشرة، إضافة إلى إمكانيه استخدامه أيضًا من قبل مصابي كوفيد كورونا.

وداعًا للأدوية التقليدية

وأوضح هؤلاء العلماء، أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُمكنه تغيير كل شيء، فهو قادر على تخفيف أوجاع آلاف بل ملايين الأشخاص الذين يعانون من جائحة EG.5 التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

AI

وعمل الباحثون على اكتشاف هذا اللقاح، لتخطي الأدوية التقليدية التي تترك العديد من الآثار الجانبية، فأثبت العلماء أن هذه المضادات فعالة بشكل كبير، فهي تقف في وجه كوفيد EG.5 الذي أصاب العديد من الأشخاص في جميع بلدان العالم.

طفرة في عالم الطب

أحدث الذكاء الاصطناعي طفرة غير مسبوقة في عالم الطب، فأحل محل الطبيب النفسي، فتمكن من سماع الأشخاص الذين يُعانون من الاضطرابات النفسية المختلفة.

وتمكنت تقنية الـ AI من القيام بأول عملية جراحية دون تواجد الطبيب، حيث تم الاعتماد على عصا وشاشة ثلاثية الأبعاد فقط، إضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي في علاج شلل الكثير من الأشخاص.

AI

ولا تتوقف جهود هذه التقنية عند هذا الحد، بل تمكنت من اكتشاف النساء الاتي يُعانن من سرطان الثدي مع تقديم الحلول العلاجية لهن، عن طريق فحص الأشعة.

وبذل الذكاء الاصطناعي جهودًا كبيرة في علاج الأشخاص الذين يتعرضون لإعاقة مزمنة سواء في اليد أو في القدم، حيث عجز الطب عن علاج هذه الحالات.

search