الخميس، 11 يوليو 2024

01:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باستخدام الـ AI

صديق أم عدو.. جدل بشأن «روبوت سناب شات» الجديد

الذكاء الاصطناعي يتحالف مع سناب شات

الذكاء الاصطناعي يتحالف مع سناب شات

اعتدنا على جملة «الذكاء الاصطناعي أساس كل شيء»، فهذا الأمر أصبح مقبولًا لدى عدد كبير من الأشخاص، فكل يوم تأتي هذه التقنية بأشياء فريدة ومميزة تجعلنا نقف حائرين أمام هذه الإنجازات المتلاحقة التي أحدثت ضجة غير مسبوقة في عالم التكنولوجيا، فتصدر الـ AI المشهد وأصبح حديث الساعة.

الذكاء الاصطناعي يتحالف مع سناب شات

طرح تطبيق سناب شات برنامج الدردشة الآلي My AI والذي يعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، حيث يُمكن للمستخدمين التحدث مع كافة برامج الـ AI، ومن ثم تبادل الأسئلة من الطرفين، حسبما كشفت العديد من الدراسات الأجنبية.

وانتشر التطبيق في عدد كبير من الدول، وعُرف في مصر باسم «روبوت سناب شات» الذي تصدر جميع محركات البحث لما أحدثه من جدل كبير على جميع المواقع الإلكترونية.

جدل بشأن تطبيق «روبوت سناب شات»

انقسمت الآراء بشأن هذا التطبيق المختلف، فأبدى العديد من الأشخاص تخوفهم الكبير منه ووصفوه بالعدو الذي يقتحم الخصوصية بشكل كبير، مما يُسبب العديد من المشكلات لاسيما أنه يعرف عن جميع المستحدمين كل شيء.

وعلى الجانب الآخر، رحب الكثير من الأشخاص بهذا التطبيق، مؤكدين أنه يحل كافة المشكلات المتعلقة بالأزمات النفسية، فهو يتحدث مع جميع الأشخاص ويدخل إلى عالمهم بشكل كبير وسريع، كما أنه يُقلل من التوتر والإجهاد، فهو بمثابة طبيب نفسي، يُمكنه سماع المستخدم وتقديم حلولًا له.

آراء العلماء بشأن برنامج الدردشة الآلي My AI

كشف العديد من العلماء، إن هذا التطبيق دليلًا قويًا على تدخل الذكاء الاصطناعي في حياتنا بشكل غريب ومخيف، حيث عجز الجميع عن التمييز بينه وبين الإنسان البشري، فالآن أصبح الروبوت بمثابة شخص طبيعي يسير على الأرض، لذا أظهر الجميع تخوفهم الشديد بشأن تقنية الـ AI.