الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد طرح آيفون 15:

دعايا من نوع خاص.. آبل توقف إنتاج معظم هواتف الآيفون في الهند

شركة آبل

شركة آبل

أزالت شركة «آبل» الستار عن هاتفها الجديد آيفون 15 أمس الثلاثاء، حيث أعلنت عن طرح العديد من أجهزتها المحمولة، علاوة على الساعات الذكية والسماعات الحديثة، لكن تفاجأ الجميع بوقف بيع العديد من هواتف الآيفون في دولة الهند، تُرى ما السبب؟

«آبل» تمنع بيع معظم هواتف الآيفون

أعلنت شركة «آبل»، عن وقف تداول معظم هواتفها المحمولة في دولة «الهند»، لفتح الطريق أمام هواتف آيفون 15، وآيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، حسبما كشف موقع «Gadgets360».

وتم إيقاف إنتاج كلًا من iPhone 12، وiPhone 13 mini، وiPhone 14 Pro، وiPhone 14، والعديد من الهواتف الأخرى، فلم تصبح هذه الأجهزة متوفرة على موقع آبل الإلكتروني، أو في السوق الهندية بالكامل.

ويُمكن شراء الهواتف التي تم منعها في دولة «الهند» من مواقع التجارة الإلكترونية مثل آمازن، بجانب إمكانية شرائها من تجار التجزئة، وفي هذه الحالة ترتفع أسعارهم بشكل كبير ومبالغ فيه.

رد فعل الشعب الهندي

وعبر الشعب الهندي عن ضيقه الشديد من هذه الإجراءات، فهو لم يود شراء هاتف آيفون 15 الجديد، بسبب تكلفته المالية العالية التي لم تتوافر مع الجميع، فهل من الممكن أن تُقاطع «الهند» شراء كافة منتجات آبل؟ فالأمر متروك للأيام المقبلة.

ويُذكر أن مؤتمر «آبل» عُقد أمس في شركة Apple Park بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث لقى رواجًا كبيرًا في كافة أنحاء العالم، حيث كان ينتظره الجميع على أحر من الجمر.

search