الإثنين، 28 أكتوبر 2024

11:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوزيب بوريل: يجب ردع حكومة "نتنياهو" بالعمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة

 مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

مارسيل أيمن

A A

قال الممثل الأعلى للسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، يجب تنفيذ عملية سلام لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأكد جوزيب بوريل، في مؤتمر صحفي مع وزيري الخارجية الأردني والإسباني، وذلك خلال القمة الإقليمية من أجل المتوسط المنعقدة في مدينة برشلونة الإسبانية، «يجب إيقاف حكومة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وردعها عن الاستمرار في أفعالها». 

إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط

وأضاف «بوريل»، خلال كلمته، أنه يجب وقف إطلاق النار بقطاع غزة والإفراج عن المحتجزين، لافتًا إلى أنه يجب أيضًا إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع بالشرق الأوسط، ووقف التصعيد المستمر في المنطقة. 

وفي السياق ذاته، طالب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بإعادة إعمار الشرق الأوسط وتنفيذ القرارات الدولية، لمنع اشتعال وتيرة الحرب بين الأطراف في المنطقة. 

إسرائيل تتعمد إطالة الحرب لتعطيل أي جهود دولية

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن حكومة الاحتلال تتعمد إطالة أمد الحرب وتفاقم الأوضاع بهدف تعطيل أي جهود دولية لتحقيق حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، محذرة من استغلالها لفشل المجتمع الدولي في فرض التزامها بقرارات الشرعية الدولية وقوانينها الإنسانية.

وأضافت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل تستخدم هذه الأوضاع لتعميق عمليات الإبادة الجماعية والتهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني، مستغلة الوضع لتنفيذ جرائم التطهير العرقي وتسريع الضم التدريجي لأراضي الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search