الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش: محنة الفلسطينيين في شمال غزة لا تطاق

أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة

أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، إن محنة المدنيين الفلسطينيين المحاصرين حاليًا في شمال قطاع غزة لا تطاق.

وأوضح الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة خلال بيان له، أن السلطات الإسرائيلية لازالت تنكر الجهود المتكررة لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للبقاء على قيد الحياة، سواء كان الغذاء أو الدواء أو المأوى، مع استثناءات قليلة، ما يعرض أرواحًا لا حصر لها لخطر الموت.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن الدمار والحرمان الوساع النطاق الناجمين عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال قطاع غزة، يجعلان ظروف الحياة لا يمكن الدفاع عنها بالنسبة للسكان الفلسطينيين هناك، ولا يزال الصراع يدور دون إيلاء اعتبار يذكر لمتطلبات القانون الإنساني الدولي.

وكرر أنطونيو جوتيريش، إنني أكرر دعوتي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن والمحتجزين في القطاع، والمساءلة عن الجرائم المرتكبة بموجب القانون الدولي. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search