الإثنين، 28 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقيع بروتوكول تعاون بين الشباب والرياضة والرقابة المالية

وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية

وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرقابة المالية

أحمد كامل

A A

وقعت وزارة الشباب والرياضة، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، يهدف إلى متابعة الاستخدام الأمثل لتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ويشمل البروتوكول برامج تدريبية لتأهيل الشباب كمنتسبين للهيئة، لتعزيز مهاراتهم في تقييم وتحليل الأداء المالي.

وتبدأ الهيئة في تنفيذ دورات تأهيلية للشباب، تشمل جميع الأبعاد الضرورية لمتابعة الاستخدام الأمثل للتمويلات، بهدف تعزيز الشفافية وتحقيق المساءلة في هذا القطاع الحيوي.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إطلاق أول نادي مالي للتوعية والثقافة المالية غير المصرفية بمراكز الشباب في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أهمية التوعية المالية كجزء أساسي من التنمية المستدامة، كما تم تسليم شهادات خريجي الدفعة الخامسة من برنامج المدرب المالي المعتمد.

وأكد الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على أهمية توطين الثقافة المالية بالمحافظات لدعم رواد الأعمال، مشيراً إلى أن الشراكة مع وزارة الشباب تستهدف استثمار المراكز الشبابية في تأهيل الشباب لاكتشاف فرص النمو من خلال الخدمات المالية.

وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز، مساعد رئيس الهيئة، أن الهيئة تنتقل للمرحلة الثانية من تأهيل الشباب، التي تشمل تدريبهم على متابعة التمويلات، مما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تمكين الأفراد والشركات.

وتأتي هذه المبادرات في إطار جهود الدولة لتعزيز دور الشباب في الاقتصاد، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم من خلال برامج تدريبية متخصصة، مما يسهم في خلق مجتمع واعٍ ماليًا وقادر على تحقيق التنمية الاقتصادية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search