الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة يستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لضبط المنتجات مجهولة المصدر

وزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضة

أحمد كامل

A A

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في اجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة، لتعزيز التوعية بالاستخدام الآمن للمكملات الغذائية ومراقبة المنتجات مجهولة المصدر، خصوصًا في صالات اللياقة البدنية ومراكز الشباب.

وتمت مناقشة سبل تنفيذ حملات توعية تستهدف الشباب والرياضيين، لتسليط الضوء على مخاطر المكملات الغذائية غير المعتمدة وأهمية الاعتماد على منتجات آمنة ومرخصة، وذلك لحماية الرياضيين من المخاطر المحتملة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية، دور الوزارة في حماية الشباب من تأثيرات هذه المنتجات السلبية، مشددًا على أهمية التعاون مع الجهات المختصة لضمان بيئة صحية وآمنة في مراكز الشباب والأندية.

واتفق الجانبان، على تعزيز الرقابة في صالات اللياقة البدنية لمنع تداول المكملات غير الموثوقة، من خلال زيادة إجراءات الرقابة وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وتمت مناقشة تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية للعاملين في القطاع الرياضي، لتمكينهم من التعرف على المنتجات الآمنة وتعزيز الثقافة الصحية لدى الممارسين.

وأشار طارق الهوبي، إلى حرص الهيئة على بناء شراكات مع الوزارات والمؤسسات لنشر الوعي الغذائي وضمان سلامة المنتجات، خاصة في قطاع المكملات الغذائية الذي يؤثر بشكل كبير على صحة الرياضيين.

وأشاد طارق الهوبي، بالدور الفعال لوزارة الشباب والرياضة في دعم مثل هذه المبادرات.

ويسهم التعاون في وضع لوائح وإرشادات توضح أفضل الممارسات في استخدام المكملات الغذائية، مما يعزز الالتزام بالمعايير الصحية ويعكس اهتمام الدولة بصحة الرياضيين وتوفير بيئة مثلى لممارستهم الرياضية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search