الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة ببلدة عاريا في جبل لبنان وتزايد عدد الشهداء والمصابين

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أنّ مسيرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ سيارة ببلدة عاريا في جبل لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، عن 5 شهداء و10 جرحى في حصيلة أولية لغارة شنها الاحتلال فجر اليوم، على مبنى في حي الرمل بمدينة صور جنوب لبنان، كما أكدت الوكالة الوطنية للإعلام، سقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في حصيلة أولية للغارة المعادية على باتوليه.

وأعلن حزب الله للمرة الرابعة، استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بصلية صاروخية، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن غارة إسرائيلية على محيط بلدة العباسية في جنوب لبنان، كما أن طيران الاحتلال ينفذ غارتين على بلدة بيوت السيّاد قضاء صور جنوب لبنان.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه تم إضافة 1550 إصابة إلى شعبة إعادة التأهيل في وزارة الأمن كل شهر، مشيرة إلى أن أقل من 4% التحاق من بين 3 آلاف أمر تجنيد أُرسلوا إلى شبان "حريديم" منذ شهر يوليو الماضي.

ووقعت وزارة جيش الاحتلال على اتفاق مع "رفائيل" شركة الصناعات الأمنية الإسرائيلية لتسريع منظومة "الواقي الضوئي"، المعروفة سابقا باسم "الشعاع الحديدي"، وهي منظومة الليزر لاعتراض القذائف الصاروخية والصواريخ وقذائف الهاون قصير المدى بتكلفة ملياري شيكل، وأن تصبح المنظومة عملياتية بعد سنة، "لتقليص التعلق بجهات خارجية.

لم يعد أمام حزب الله سوى الاستمرار في المعركة

من جانبه قال الدكتور محمد سعيد الرز، كاتب ومحلل سياسي، إن إيران تتصرف بإزدواجية، إذ إن جناج رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ومستشار الرئيس يتجه نحو الدبلوماسية والحوار على عكس الحرس الثوري الإيراني الذي يستخدم مبدأ العنف والتصلب.

وأضاف «الرز»، خلال لقائه عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن إيران تتنظر من سوف يأتي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فإذا كان هناك إمكانية لعقد صفقة معه سواء فيما يتعلق بالنووي أو الأموال الإيرانية المحتجزة بالخارج سيكون هناك وضع آخر، ف تتصرف إيران كمصالح دولة وليس كشعارات ثورة بلبنان أو غيرها.

وأوضح أنه في حالة عدم تحقق هذا التجاوب الأمريكي مع إيران، فسوف تلجأ إلى تحريك الحرس الثوري الإيراني في موضوع المواجهة مع إسرائيل، مشيرا إلى أن المقاومين في لبنان لا يعتمدون بشكل كبير على إيران، إذ إنه حتى الآن لا يستطيع حزب الله استخدام بعض الصواريخ عالية المستوى كون الكود الخاص بها موجود في إيران، موضحا أن إيران أبلغت حزب الله بعدم رغبتها في توسيع الحرب الدائرة.

وأكد كاتب ومحلل سياسي، أن إيران لا تريد توسيع رقعة الحرب أكثر من ذلك، إذ إنها سوف تتورط بها، موضحا أنه لم يعد أمام حزب الله سوى الاستمرار في المعركة البرية ضد إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search