الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد عشرات اللبنانيين في غارات للاحتلال بـ مدن صور وبينت جنبيل

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر قوات الاحتلال، في شن غارات على مدن جنوب لبنان، حيث استشهد 18 مواطنا لبنانيا على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة بجنوب لبنان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية تأكيدها أن اعتداءات إسرائيلية استمرت على قرى قضائي صور وبنت جبيل من ليل الأحد وحتى صباح اليوم الإثنين.

وأغار الطيران الحربي المعادي، على مبنى في مدينة صور قرب مطعم الجواد، ما أدى إلى سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وتبحث فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي عن مفقودين بين الركام.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، بلدات عيتا الشعب ورامية والضهيرة والبستان وعيترون وكونين، بعدد من القذائف المباشرة الثقيلة، دون وقوع إصابات بشرية، مع تسجيل أضرار مادية.

وأسفرت غارات إسرائيلية، الليلة الماضية، على مبنى في بلدة عين بعال بقضاء صور، عن استشهاد 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين، بينهم ممرضة و3 مسعفين.

ولا تزال فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي تبحث حتى صباح اليوم عن ناجين تحت الأنقاض بسبب تسجيل عدد من المفقودين، في ظل وجود غارات على بلدات البازورية ومعركة ومحمية صور الطبيعية وشحور وطيردبا في قضاء صور، وفي بلدة البرج الشمالي بقضاء صور، ارتكب طيران الاحتلال الحربي مجزرة استهدف فيها أحد المباني ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، منهم مسعفان اثنان.

الأبواب الدبلوماسية مغلقة والاحتلال يستغل الانتخابات الأمريكية بالتصعيد

من جانبه قال الدكتور توفيق شومان، الكاتب والباحث السياسي، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يكثف الغارات الجوية على الأراضي اللبنانية، موضحا أنّ التصعيد الذي شمل الساعات الأولى من صباح اليوم متعلق بمسألتين، الأولى باحتمالية ما يمكن أن يسفر عنه الاجتماع المرتقب بين المبعوث الأمريكي آمون هوكشتاين والمسؤولين الإسرائيليين، والثانية يتعلق بالنتائج التي يسفر عنها اجتماع الدوحة.

وأضاف «شومان»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ اجتماع الدوحة و اجتماع المبعوث الأمريكي مع المسؤولين الإسرائيليين الذي سوف يُعقد خلال الفترة المقبلة سبقهما تصعيد في العمليات العدوانية الإسرائيلية على لبنان، مما يعني أنّ المعادلة التي يعمل عليها الإسرائيليون عليها هي معادلة التفاوض بالنار، بالتالي المعادلة مستمرة بمزيد من التصعيد والتكثيف والعدوان.

وواصل أنّ الأبواب الدبلوماسية والتحركات السياسية في مواجهة العدوان الإسرائيلي مازالت مغلقة، معلقا: «الاحتلال الإسرائيلي يستغل فترة الانتخابات الأمريكية بمزيد من التكثيف والحرب والتدمير على البشر والحجر، فضلا عن ارتكاب المزيد من المجازر في مختلف المناطق».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search